سياسة

إسرائيل في المقررات الدراسية بالمغرب عقب اتفاق بين أمزازي ونظيره الإسرائيلي

11 فبراير 2021 - 11:30

أجرى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، مباحثات هاتفية، أمس الأربعاء، مع نظيره الإسرائيلي، يوؤاف جلانت.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن الوزيران، اتفقا على تبادل الوفود الطلابية وتنظيم جولات دراسية في إسرائيل والمغرب لتعميق العلاقات الدبلوماسية، فيما أعلن “جلانت”، أنه في العام المقبل سيتضمن المنهاج الدراسي في إسرائيل مواضيع عن الجالية اليهودية المغربية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي يوؤاف جلانت، شكر نظيره المغربي سعيد أمزازي، على قرار دمج مواضيع عن دولة إسرائيل والتراث اليهودي في المنهاج الدراسي المغربي.


وبحسب “جيورزاليم بوست”، فقد أكد وزير التعليم والتربية الإسرائيلي، خلال مباحثاته مع أمزازي، أن التعليم هو أسلم وسيلة لضمان علاقات قوية بين الأمم. واقترح تشكيل لجان مخصصة لتطوير برامج التعليم في البلدين.

وقال “جلانت”، “استجاب أمزازي بحماس لاقتراحي” في إشارة إلى بدء رحلات تعليمية للطلاب إلى المغرب، وأضاف قائلا: “سوف يتعلمون عن تاريخ المغرب الكبير، من منظور تعليمي وكذلك من منظور اجتماعي”.

كما تقدم الوزير الإسرائيلي بالشكر إلى الملك محمد السادس على حماية الجالية اليهودية والحفاظ على مواقع التراث اليهودي في المغرب. وفي الأخير تبادل الوزيران دعوات الزيارات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

التجمع العالمي الأمازيغي يرد على تصريحات الغنوشي ويجدد دعوته لإعادة بناء الاتحاد المغاربي

سياسة

بنكيران: لايمكن هزيمة الشعوب.. ومازالت الفرص أمام الحكام لإصلاح الأوضاع

مدينة تاراغونا سياسة

إسبانيا تشيد بـ”الثقل المتزايد” للجالية المغربية في النسيج الاقتصادي والاجتماعي

تابعنا على