مجتمع

الشگاف تقود أول إنطلاقة تعاون دولية لمؤسسة “إنسان” من الإمارات

عقدت عزيزة الشگاف رئيسة مؤسسة “إنسان”، والبرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لقاء بعلي راشد النعيمي رئيس منتدى “هيداية” ووزير التعليم الإماراتي سابقا وعميد جامعة الإمارات العربية المتحدة، بدولة الإمارات الشقيقة، من أجل التأسيس للعمل المشترك بين مؤسسة ” إنسان” التي أسستها ومركز “هيداية” الإماراتي.

وقالت الشگاف، إن مؤسسة “إنسان” ومركز “هيداية” يتقاسمان عقيدة وفلسفة حياتية وفكرا واحدا يرى في بناء الإنسان السوي قيميآ رأس مال لامادي لمجابهة القيم المعادية للتعايش المشترك السمح بين مكونات الثقافات المختلفة بل داخل المجتمع الواحد.

وأضافت الرئيسة المؤسسة لمؤسسة “إنسان”، أن “بناء الإنسان لا يكون إلا بالاشتغال على صقل وبناء فكره منذ الطفولة، وبالتالي التحدي الآن الذي ترفعه مؤسسة إنسان هو كيفية تعزيز القيم الإنسانية السمحة لدى الأطفال والناشئة وتهيئتهم ليكونوا مستعدين لتقبل واحترام الآخر مهما كان لون أو دين أو المرجعية الثقافية لذلك الآخر” .

وأكدت الشگاف أن “الفطرة الإنسانية السليمة لا تقبل إلا السلام والتعايش الإنساني السمح، ولا يمكن اليوم خوض معركة أنسنة المجتمعات ونشر فكر و قيم السلام و التعايش والسلم دون البدء بالطفل كلبنة أولى للبناء الإنساني”.

وأشارت إلى أن القيم الإنسانية السمحة هي أقوى حضورا بالفطرة داخل البشر، “يجب فقط تعزيزها والعمل على تكريسها في الفترة العمرية المناسبة لتكبر وتتبلور داخل الذات الإنسانية”.

“كما أن معركتنا اليوم هي ان نعزز قيم السلم والتعايش داخل البنية الفكرية للأطفال لنبني منهم مستقبلآ بالغين أسوياء ومتزنين، قادرين على بناء مجتمعاتهم والمساهمة في تطويرها قيميآ بكل وعي ورقي إنساني”، تضيف المتحدثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *