مجتمع

تخريب حافلات “ألزا” مستمر.. تكسير حافلتين جديدتين والاعتداء على سائق ثالثة (صور)

تعرضت حافلتين جديدتين تابعتين لشركة “ألزا” للتخريب، اليوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد على تكسير قاصر لأحد حافلات النقل العمومي التي تربط بين منطقتي التشارك وحي الألفة بالدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بحافلة رقم 56 التي تربط بين التشارك والمعاريف، حيث تم تهشيم زجاجها بشارع الموحدين في منطقة السور الجديد بالمدينة القديمة.

أما الحافلة الثانية فتؤمن الخط 97 الذي يربط بين حي مولاي رشيد والمعاريف حيث تم تهشيم زجاجها بمنطقة “جاكمان” بالحي الأول.

هذا وتعرض اليوم أيضا سائق حافلة ثالثة تابعة لشركة ألزا تحمل الرقم 11 لاعتداء شنيع كاد أن يؤدي بحياته بمنطقة السالمية 2، بعدما رشقه مجهول بالحجارة على رأسه متسببا بجرح بليغ له، قبل أن يلوذ بالفرار.

وكانت ولاية أمن الدار البيضاء، قد أعلنت، اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على المشتبه في تخريبه حافلة للنقل العمومي بمدينة الدار البيضاء بعد أقل من 24 ساعة على دخولها الخدمة.

وقالت الولاية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها تفاعلت بسرعة وجدية، مع صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تعرض حافلة للنقل العمومي لخسائر مادية بعد رشق إحدى واقياتها الزجاجية باستعمال قطعة اسمنتية، وفتحت بشأنها بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية سبق وأن عالجتها منطقة أمن بنمسيك بنفس المدينة.

وأضاف البلاغ، أن مصالح الأمن بالدار البيضاء كانت قد توصلت صباح أمس السبت 13 فبراير الجاري، بإشعار حول تعرض حافلة للنقل الحضري تربط بين منطقتي التشارك وحي الألفة بمدينة الدار البيضاء للرشق بالحجارة وتكسير واقيتها الزجاجية، وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية فورية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، قبل أن يتم توقيفه بعين المكان وبحوزته سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وأشار ذات المصدر، إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه القاصر للمراقبة الشرطية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت حافلة للنقل العمومي تابعة لشركة “ألزا” قد تعرضت للتخريب بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد حوالي 24 ساعة على انطلاق تشغيل واستغلال حضيرة الحافلات الجديدة المكونة من 700 حافلة بالمدينة.

وأظهرت صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض حافلة جديدة تابعة لشركة ألزا للهجوم من قبل مجهول على مستوى شارع الشجر بسباتة، ما أدى إلى تكسير زجاجها وتوقفها عن العمل إلى حين إصلاحها.

وقد أثار هذا الفعل غضب العديد من النشطاء الإلكترونين الذين عبروا عن استنكارهم للحادثة، داعين إلى تنفيذ القانون والضرب بيد من حديد على كل شخص يقوم بتخريب الملك العمومي، فيما دعا آخرون للبحث عن الأسباب التي تدفع هؤلاء للقيام بمثل هذه الأعمال التي ترتكب كثيرا في حق الحافلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ضد الضد
    منذ 3 سنوات

    من يبحث عن الأسباب التي جعلتهم يقومون بهذه الأفعال فهي عدم التربية و عدم مراقبة الأولياء لأبنائهم و ولد و طلق.