سياسة

برلماني يسائل بوريطة عن تحركات وزارته لوقف إساءات الجزائر لرموز المغرب

وجه النائب البرلماني محمد بنجلول سؤالا كتابيا لوزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حول التدابير التي ستتخذها الوزارة للرد عن الإساءة التي تعرض لها الملك محمد السادس من طرف قناة “الشروق” الجزائرية.

وتساءل النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن “التدابير والإجراءات الدبلوماسية الاستعجالية التي ستتخذ من أجل الاستفسار عن هذه الإساءة الخطيرة، وكذلك عن الخطوات العملية التي من المزمع اتخاذها من أجل عدم تكرار مثل هكذا سلوك يستهدف الدولة المغربية و رموزها.

وقال بنجلول إن إقدام إحدى القنوات الإعلامية الجزائرية بتناول شخص الملك بسخرية منحطة، يعد تطورا خطيرا في مسلسل الإساءة إلى الدولة المغربية الذي دأبت عليه دولة الجزائر بمختلف منابرها الإعلامية.

واعتبر النائب البرلماني أن حجم الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس بخصوص وحدتنا الترابية، وحجم الإنجازات التي يحققها المغرب على مختلف المستويات، جعل، على حد قوله، دولة الجزائر تشن حربا إعلامية قذرة وحرب إشاعات مغرضة وممنهجة على بلادنا منذ مدة طويلة.

وأضاف أيضا أن الدولة المغربية تعاملت مع هذه الحرب بحكمة وحس عال من المسؤولية المبنية على مبدأ الأخوة وحسن الجوار، لكن أن يصل الحد، على حد تعبيره، إلى المس بالرموز الوطنية وعلى رأسها ملك البلاد، أمر لا يمكن، يضيف بنجلول، القبول به البتة ونستنكره ونستهجنه بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *