سياسة

بعد تجميد عضويته بـ”مجموعة العمل”.. البيجيدي ينشئ لجنة مركزية لدعم فلسطين

19 فبراير 2021 - 10:30

أعلن حزب العدالة والتنمية، الجمعة، إنشاء لجنة مركزية دائمة لدعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه كاملة، مشددا على رفضه لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إنشاء لجنة مركزية دائمة تشتغل تحت إشرافها “لدعم الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل نيل حقوقه كاملة غير منقوصة، وسيتم الإعلان لاحقا عن رئاسة وتشكيلة هذه اللجنة”.

وعبر حزب المصباح، في بلاغ لأمانته العامة عقب اجتماع لها الثلاثاء الماضي، عن دعمه الثابت والمتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني، و”التأكيد المتواصل على حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعلى حق العودة”.

وشدد المصدر ذاته على رفضه لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين من هدم للبيوت وتوسيع للاستيطان والعمل على تهويد القدس والمسجد الأقصى.

ويأتي إعلان البيجيدي عن إنشاء لجنة مركزية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني، عقب تجميد السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل، قبل أيام، عضويته بالمجموعة.

وأوضح بلاغ للمجموعة أن تجميد عضوية البيجيدي جاء “انطلاقا مما عرفه المغرب من خطوات تطبيعية مدانة بالتوقيع على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومن مبادرات وتصريحات لبعض قيادات الحزب متناقضة مع مواقف المجموعة الثابتة الرافضة لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومع الصهاينة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

التجمع العالمي الأمازيغي يرد على تصريحات الغنوشي ويجدد دعوته لإعادة بناء الاتحاد المغاربي

لقاح كورونا سياسة

من ضمنها المغرب.. القضاء الإسرائيلي يُجمد قرارا لنتنياهو بتوزيع لقاح كورونا على حلفائه

سياسة

بعد يوم من تقديم استقالته من الحكومة.. الوزير الرميد يجري عملية جراحية

تابعنا على