سياسة

ماء العينين: حل أمانة البيجيدي لفرع الحزب بألمانيا قرار مؤسف وغير صائب

انتقدت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، قرار الأمانة العامة للمصباح القاضي بحل فرع الحزب بألمانيا، معتبرة إياها قرارا مؤسفا وغير صائب.

وأشارت ماء العينين، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، إلى أنه سبق وأن اتخذ قرار مماثل في وجدة، “ولازلت أعتبره غير صائب، لأني أعتبر صيانة الحق في العضوية الحزبية لعموم المناضلات والمناضلين هو الأصل، إلا إذا ثبتت مخالفات كبرى تدرس كل واحدة منها على حدة، وتُستنفذ بخصوصها كل الوسائل قبل التجريد من العضوية”.

وقالت إنه كان بالإمكان تجاوز قرار الحل وإيجاد تسوية حقيقية لو توفرت الإرادة اللازمة، “أنا من المتابعين عن قرب لملف فرع الحزب من ألمانيا وأعرف دفوعات الطرفين معا (الأمانة العامة ومناضلو الفرع)”.

وتأسفت القيادية في البيجيدي عن كون فرع ألمانيا “يضم مناضلين حقيقيين، أعرف معظمهم عن قرب، اشتغلوا في فترة سابقة بدينامية استثنائية وانخراط والتزام يشهد به إشعاع الحزب في ألمانيا”.

واستدركت “بعدها توالت إشكالات أعتبر أن الغائب الكبير فيها هو التواصل وإرادات التوافق والتسوية، بدل الحلول الراديكالية والتي تبدو سهلة ومريحة من قبيل قرار الحل”.

ودعت أعضاء فرع الحزب بألمانيا إلى “الاستمرار في التعبئة حول الفكرة والاحتفاظ بنفس الوهج الذي شهدته فيكم، أدعوكم إلى التروي والصمود، فالحزب في حاجة إلى أمثالكم مهما كانت الاختلافات الظرفية التي سيتم تجاوزها”.

وشددت على أن الأحزاب الصلبة الواثقة من نفسها لا تفرط في مناضلاتها ومناضليها مهما كان الاختلاف معهم في تدبير محطات أو وقائع، ومهما كانت طريقتهم في التعبير عن آرائهم ما دامت نضاليتهم ووفاؤهم للحزب معروف للجميع، وقد أدى بعضهم ثمن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العربي.الغوات.من.المغرب.هدا.رقمي.هاتفي.002120616100178
    منذ 3 سنوات

    سيدي علال تازي .تعاونية.الدهبية.سوك.تلاتاء.الغرب