مجتمع

بعد تشييدها منذ ربع قرن.. ساكنة تجزئة سكنية بوجدة تشتكي إهتراء الطرقات وغياب المرافق العمومية (صور)

بعد تشييده منذ ربع قرن.. ساكنة البستان بوجدة تشتكي إهتراء الطرقات وغياب المرافق العمومية

تشتكي ساكنة تجزئة البستان بمدينة وجدة، “الوضعية المزرية” التي يوجد عليها الحي الواقع قرب الحي الصناعي، في ظل غياب أبرز المرافق العمومية وتردي الطرقات، وذلك منذ تشييد التجزئة من قبل الجماعة الحضرية لوجدة مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وكانت ساكنة الحي المذكور، قد وجهت عريضة في الموضوع لرئيس الجماعة الحضرية لوجدة، عمر حجيرة، بتاريخ 16 أكتوبر 2019، تلتمس من خلالها، “التدخل بشكل عاجل لإتمام الأشغال بالحي” خاصة بعد اكتمال تشييد المنازل، حيث طالبت العريضة بتعبيد الطرقات، بعدما “أصبحت غير صالحة للاستعمال خاصة” بعد تهاطل الأمطار حيث أصبحت مكانا لتجمع البرك المائية، الأمر الذي يصعب التنقل على المارة ومستعملي الطريق.

وطالبت العريضة ذاتها، الموجهة لرئيس المجلس البلدي، بإنجاز “الفضاءات الخضراء المبرمجة، وتشييد ملاعب للقرب لممارسة بعض الألعاب الرياضية”.

هذا، وتساءلت الساكنة عن الأسباب المؤدية لإعاقة انطلاق أشغال تهيية الحي المذكور، وهو المشروع الذي يعود للجماعة الحضرية لوجدة، كما أشارت المراسلة ذاتها، إلى أن المشروع له كافة الشروط القانونية والمالية، إلا أنه بقي حبيس الرفوف.

بعد تشييده منذ ربع قرن.. ساكنة البستان بوجدة تشتكي إهتراء الطرقات وغياب المرافق العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالحميد
    منذ 3 سنوات

    المواطن هو المسؤول الاول عن تدهور هاته التجزءة وجميع التجزءات.فهو الذي يحفر ويرمي الازبال في كل مكان ويجعل من الطريق مدة استغراق بناء منزله ورشة بمعنى الكلمة يختلط فيه الحديد والاسمنت والحجر والرمال والكرافي.والياجور .فكيف بربك ان تبقى هاته الطريق.على حالها الا صلي.وعندما ينتهي من الاشغال.يترك بقايا المتلاشيات .ينصف فقط أمام منزله.لذا باركات من استحمار الناس.