مجتمع

مأساة بالجديدة.. طفل يفقد جزءا من عضوه الذكري في عملية ختان تقليدي (فيديو)

مأساة كبيرة تعيشها أسرة نواحي الجديدة، بعد تعرض ابنها لفقدان جزئي لعضوه الذكري خلال عملية ختان أشرف عليها أحد “الحجامة”، ما تسبب له في أضرار كثيرة وتشوهات على مستوى خصيته، ومعاناته من مشاكل في التبول.

واتهم والد الطفل في تصريح لجريدة “العمق” الحجام الذي أجرى عملية الختان، في التسبب لابنه في الإصابة بعاهة مستديمة، مضيفا أن الطفل أصبح يعاني من مشاكل كبيرة في التبول، وأصيب بتشوهات على مستوى أعضائه التناسلية.

وبرر المتحدث ذاته لجوئه إلى “حجام” تقليدي بدل طبيب مختص في عمليات الختان، إلى محدودية إمكانياته المالية، مشددا على مدى الحسرة والألم اللذان يغمرانه إزاء حالة ابنه، حيث يفكر، عل حد قوله، في مدى المعاناة التي سيعيشها الطفل طيلة حياته.

وأكد أيضا أنه تقدم بشكاية لدى وكيل الملك ضد المشرف على العملية، غير أنه تعرض بعد ذلك لمجموعة من التهديدات من عائلة المتهم والاعتداء عليه بالضرب والشتم، بهدف تنازله عن الشكاية المقدمة.

وطالب المتحدث ذاته الجهات المعنية بمساعدة ابنه على تجاوز محنته والعودة لحياته الطبيعية، مشيرا إلى انه توجه لأحد الأطباء الذي أخبره أن احتمالية نجاح العملية الجراحية ضئيل للغاية ولن تجرى قبل وصول الطفل لسنه السادسة، مضيفا أنه لم يستطع تحمل تكاليف الحقن التي أوصى الطبيب باستعمالها لتخفيف الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *