أخبار الساعة

طنجة .. المصلي تُطلق مركزا للاستماع والتوجيه

14 مارس 2021 - 23:25

تُشرف جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على إطلاق خدمات مركز للاستماع والتوجيه بفضاء المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة وذلك يوم الإثنين 15 مارس 2021، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وذكر بلاغ للوزارة، أن الوزيرة ستتفقد بعد ذلك، وفي إطار نفس الفعاليات، “الفضاء المتعدد الوظائف للنساء البرانص” الذي يقدم خدمات الاستقبال ومواكبة ودعم النساء والفتيات ضحايا العنف ويسهر على برامج لتأهيل المرأة والنهوض بأوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

وبخصوص إحداث مركز الاستماع والتوجيه بفضاء المعهد الوطني للعمل الاجتماعي فهو يندرج في إطار تنفيذ التزامات الوزارة بمضامين إعلان مراكش الذي أطلقته الأميرة للا مريم يوم ثامن مارس من السنة الماضية، وذلك بالمساهمة في محاربة الهدر المدرسي لدى الفتيات، كما يُجسد أيضا انخراط المغرب المتواصل في تنزيل أهداف التنمية المستدامة 2015-2030 خصوصا الهدف الرابع والمتعلق “بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع”.

ويهدف هذا المركز الأول من نوعه بالمعهد إلى استقبال تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة على تراب إقليم طنجة-اصيلة، الذين هم في حاجة إلى دعم اجتماعي من أجل الاستماع إليهم ودعمهم وتوجيههم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاقية شراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل التصدي للظواهر الاجتماعية التي أصبحت تعرفها المؤسسات التعليمية ومحيطها حيث سيشكل هذا المركز فضاء للتدريب بالنسبة لطلبة المعهد الذين يتلقون على مدى ثلاث سنوات تكوينا معمقا في الاستماع والتنشيط الاجتماعي وممارسة العمل الاجتماعي بصفة عامة، حيث سيمكنهم من تطبيق مؤهلاتهم النظرية على ارض الواقع بتأطير من أساتذتهم المتخصصين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الشبيبة الاتحادية: القضية الفلسطينية في نفس حجم وأهمية قضية الصحراء المغربية

أخبار الساعة

نرجس تحكي قصتها مع العنف النفسي الذي أطلق الشرارة الأولى لمشروعها الفني

أخبار الساعة

لجنة دعم فلسطين التابعة للبيجيدي توصي أعضاءه بارتداء الكوفية تضامنا مع الفلسطينيين

تابعنا على