أخبار الساعة، مجتمع

المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ينتخب مكتبا جديدا والمودني رئيسا لولاية ثانية

انتخب المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، مكتبا جديدا للفترة الممتدة من سنة 2021 إلى 2024، خلال الجمع العام العادي الذي انعقد اليوم الأحد بالرباط.

وبعد المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، والقانون الأساسي الجديد للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، جدد أعضاء المنتدى الثقة في سامي المودني رئيسا للمنتدى، كما تم انتخاب، مريم بوتوراوت نائبة أولى للرئيس، وأحمد مدياني، نائبا ثانيا.

فيما تشكل باقي المكتب من عبد الناصر الكواي ومحمد الغازي ومريم الجابري وحسام الكاوزي وعبد المولى بوخريص وعبد اللطيف حيدة وماجدة ايت الكتاوي وسكينة الصادقي وعادل جوهاري وياسين بن عركان ووديع التاويل وسعاد واصيف.

وقال بلاغ للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، إن الجمع العام، الذي انعقد تحت شعار “مسؤولية الصحافي في ضمان حق المواطن في المعلومة الصحيحة”، شهد مشاركة 40 صحافية وصحافي يمثلون أزيد من 20 مؤسسة إعلامية، وذلك في احترام تام للإجراءات الاحترازية من وباء كوفيد- 19.

وأوضح البلاغ أن 30 في المائة من المشاركين في الجمع العام ينتمون للقطاع السمعي البصري، في حين مثلت الصحافة الإلكترونية بنسبة 35 في المائة، فيما كان قطاعا الصحافة المكتوبة والوكالة ممثلين بنسبة 15 في المائة، مقابل 10 في المائة للصحافة الدولية المعتمدة و 5 في المائة من الصحافيين الأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *