مجتمع

حاملو الشهادات من ذوي الإعاقة يطالبون بالتوظيف المباشر ويستنكرون “الإقصاء” و”التهميش”

ندد مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الحاملين للشهادات، بما اعتبروه إقصاء وتهميشا تعرضوا له خلال المباراة الموحدة التي نظمته الحكومة في فبراير الماضي.

وأوضحت أحد المتضررات في تصريح لجريدة “العمق”، أنه كان من المقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالتزامن مع العيد الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، مشيرة إلى أنهم تفاجئوا بقرار إلغاء هذه الوقفة من قبل السلطات المحلية بدعوى حالة الطوارئ الصحية.

وعبرت المتحدثة ذاتها عن غضبها من الوضعية المزرية التي تعيشها النساء الحاملات للشهادات في وضعية إعاقة، مؤكدة أن هذه الفئة  تعاني التهميش وتجد عدة صعوبات في الاندماج في المجتمع، مطالبة باعتماد التوظيف المباشر لهذه الفئة.

من جانبها كشفت إحدى النساء في وضعية إعاقة، عن مجموعة من الخروقات التي شابت المباراة الموحدة التي نظمتها الحكومة الشهر الماضي، حيث تم قبول مجموعة من الأشخاص دون أن تتوفر لديهم شروط اجتياز مباراة المعاقين.

واستنكرت المتحدثة ذاتها عدد المناصب المخصصة لهذه الفئة، حيث تم تخصيص 400 منصب فقط من أصل 1500 شخصا في وضعية إعاقة تقدموا لاجتياز المباراة، متسائلة عن مآل الأشخاص الذين لم يتمكنوا من اجتيازها بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *