الداخلية تعلن فك العزلة عن كل الدواوير المحاصرة بالثلوج

الداخلية تعلن فك العزلة عن كل الدواوير المحاصرة بالثلوج

19 يناير 2017 - 12:46

أعلنت وزارة الداخلية تمكنها من إعادة الولوج إلى كل الدواوير التي كانت تعاني من العزلة بسبب التساقطات الثلجية، حيث لم يبق إلى غاية اليوم أي دوار معزول، مشيرة إلى أن المصالح المختصة قامت بالتدخل لإعادة فتح 66 طريقا ومسلكا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، أن السلطات المحلية اتخذت منذ 22 نونبر 2016، وبتنسيق مع مختلف المصالح والسلطات المعنية، مجموعة من الإجراءات لفك العزلة عن المناطق التي عرفت تساقطات ثلجية وانخفاضا شديدا لدرجات الحرارة، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة اللازمة للمواطنين لمواجهة الآثار السلبية للظروف المناخية الصعبة، وذلك تنفيذا لتعليمات الملك.

وكشف البلاغ أن السلطات المحلية وفرت المواد الغذائية والأغطية والملابس لما يزيد عن 5600 مستفيد.

كما تم تنظيم قافلات وحملات طبية لفائدة ما يفوق 57.500 شخص، شملت توفير مجموعة من الخدمات العلاجية وتزويد الساكنة بالأدوية اللازمة، وذلك بالموازاة مع المساعدات التي تقدمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأضافت الداخلية أنه فيما يتعلق بالفئات الهشة، وخصوصا الأشخاص بدون مأوى، قامت السلطات المحلية بعمليات لتوفير الملابس والتغذية والتطبيب، استفاد منها ما يزيد عن 5400 شخص، من بينهم 1560 استفادوا بالإضافة إلى الخدمات السالفة الذكر من الإيواء بمراكز الرعاية المختصة.

هذا وستبقى المصالح والسلطات المعنية مجندة لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمة للمواطنين مع تعبئة جميع الموارد والوسائل الضرورية لذلك، يضيف البلاغ ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اغتصاب الاطفال

“فقيه الزميج” يعترف باستغلال تلميذاته جنسيا ويكشف تفاصيل الواقعة وميوله الجنسي للأطفال

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تدشين نافورة مغربية بمقر وكالة الطاقة الذرية بفيينا.. ومدير الوكالة يُعجب بآيات قرآنية منقوشة عليها (صورة)

“كورونا”.. هذه تفاصيل الحجر الجزئي المفروض على المحمدية ابتداءً من اليوم

تابعنا على