مجتمع

الدرك الملكي يفكك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالحاجب ودرك فرقة الدراجين ببوزنيقة، أول أمس الأحد، من استرجاع سيارة مخصصة لنقل البضائع سرقت لصاحبها بفاس، وتفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات عدد أفرادها 5 أعمارهم تتراوح ما بين 30 و40 سنة، أمس الإثنين، ينتمون إلى مكناس والدار البيضاء.

وكشفت مصادر لجريدة “العمق” أن شخصا تقدم بشكاية مباشرة لدى مصالح درك الحاجب، حوالي السابعة من مساء أول أمس الأحد يدعي أنه تعرض لعملية سرقة سيارته من طرف عصابة بطريقة مماثلة وبنفس عنوان عملية سرقة سيارة نقل البضائع في أواخر مارس المنصرم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن صاحب السيارة المسروقة في عملية السرقة الأخيرة تم استدراجه من حي بن دباب بفاس، بعد تمويهه من طرف أحد الأشخاص أنه فلاح ويريد نقل براميل فارغة إلى ضيعته بضواحي الحاجب، وبعد وصوله إلى المكان المحدد، وجد شخصين مدججين بأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف، وسلبوه كل ما لديه من نقود وأوراق سيارته، ولاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وبناء على معطيات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك الملكي تحت إشراف قائد سرية الدرك بالحاجب، في ظرف وجيز جدا لا يتعدى ساعة، تمكن درك بوزنيقة من حجز السيارة واعتقال السائق أحد أفراد العصابة، بعدما ربط بهم الإتصال من طرف درك الحاجب.

واسترسل المصدر ذاته، أن العصابة تنشط في مجال سرقة السيارات المخصصة في نقل البضائع بنفس الطريقة بمختلف مدن مناطق المملكة، وتقوم ببيعها في الأسواق بعد إعداد بطائق وطنية مزورة لضحاياها، وذلك بالإحتفاظ بهويتهم ووضع صورة لأحد أفراد الشبكة الذي يتكلف بتوقيع عقد البيع والشراء بمكاتب تصحيح الإمضاء بالمقاطعات والجماعات الترابية بالمغرب.

وقد جرى وضع المشتبه فيهم االأربعة، تحت تدبير الحراسة النظرية بمخفر المركز القضائي لدرك الحاجب، لتعميق البحث معهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهم على العدالة بمكناس، فيما البحث جاريا لإيقاف أشخاص أخرين بمدن مختلفة بالمغرب، يشتبه ارتباطهم بالشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *