طلبة يعتصمون أمام كلية العلوم بأكادير مجتمع

قضية طرد “طلبة أكادير” تجر الوزير الرميد إلى المساءلة البرلمانية

07 أبريل 2021 - 21:15

وجه حزب الاتحاد الاشتراكي رحاب سؤالا كتابيا إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، حول اعتصام طلبة من اجل إلغاء قرار الطرد.

وأشارت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي حنان رحاب، التي توجهت بالسؤال، إلى أن ثلاثة طلبة يخوضون اعتصاما منذ مدة طويلة أمام رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير من أجل المطالبة بإعادة تسجيلهم بكلية العلوم، وإلغاء قرار الطرد الصادر في حقهم بسبب ما يقولون إنه يرجع لأنشطتهم النقابية الطلابية.

وأضافت رحاب ضمن سؤالها أن الطلبة دخلوا “مساء الإثنين الماضي في إضراب إنذاري عن الطعام بموزاة مع اعتصامهم المفتوح، الشيء الذي انتهى بتدخل القوات العمومية لفضه”.

وساءلت البرلمانية ذاتها وزير حقوق الإنسان عن الإجراءات التي قام بها لضمان حق هؤلاء الطلبة في التعليم ومتابعة دراستهم، مشيرة إلى أن ذلك حق لا تسقطه حتى العقوبة السجنية”، وفق تعبيرها.

جدير بالذكر أن الطلبة المطرودين من كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير أعلنوا، أول أمس الإثنين، دخولهم في إضراب إنذاري عن الطعام، بعد أكثر من 200 يوم من الاعتصام أمام رئاسة الجامعة.

وكانت كلية العلوم بأكادير طردت ثلاثة طلبة بشكل نهائي من مدرجات الكلية، في فبراير من العام الماضي، وذلك بناء على قرار للمجلس التأديبي، زكّته مراسلة صادرة عن إدارة جامعة ابن زهر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مجتمع

المهمة الاستطلاعية لصفقات وزارة الصحة تدافع عن تقريرها وتتهم أيت الطالب بالتهرب من التعامل مع اللجنة

بايعوا أمير داعش مجتمع

تنسيق أمني مغربي يوناني يفضي لتوقيف مغربي يشتبه تورطه مع تنظيم داعش

مجتمع

وزارة التعليم تؤكد انطلاق الموسم الدراسي في 3 شتنبر رغم الانتخابات

تابعنا على