سياسة

نظام الجزائر يصرف حقده الدفين للمغرب عبر الإساءة للملك على قنواته الرسمية

عاد النظام الجزائري لممارسة أعماله القذرة التي تستهدف المغرب ورموزه، فبعد إساءة قناة الشروق للملك محمد السادس شهر فبراير الماضي، استمر نظام الجنرالات بتصريف حقده للمملكة، بالإساءة مجددا لملك البلاد عبر قناة النهار.

وأقدمت قناة “النهار”، مؤخرا على بث برنامج يسيء للملك محمد السادس، وهو ما ينم عن مستوى الحضيض الذي وصلت إليه بعض القنوات الجزائرية مدفوعة من نظام الجنرالات الذي يغيضه النجاح الذي يحققه المغرب على مختلف المستويات، ويحاول بالتالي التنفيس عن غضبه بهاته الأعمال القذرة.

الإساءة الجديدة لملك البلاد، أثارت غضب مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب المحلل السياسي محمد الفنيش، “في الوقت الذي كنا ننتظر من بعض القنوات الرسمية الجزائرية أن تعالج أخطاء الماضي وتحترم ملك البلاد، هاهي تسهر مرة أخرى قناة النهار الجزائرية على الإساءة لملك البلاد؟”.

وأضاف الفنيش عبر تدوينة على “فيسبوك” “يمكن لمواطن أن يعبر كيف ما يشاء سواء أكان تعبيره سلبيا أو ايجابيا ! لكن أن تتجه قناة النهار الرسمية إلى الإساءة لملك البلاد هذا أمر غير مهني ولا يبلور طموح الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري نهائيا. شعوب يجمعها تاريخ مشترك ولغات ولهجات مشتركة ودين واحد وجارين شقيقين. مؤسف أن يصل جزء من الإعلام الرسمي الجزائري لهذا المستوى”.

وكتب ناشط، “قناة النهار الجزائرية تعود من جديد لاستفزاز المغرب وملك البلاد محمد السادس..عندما يزداد العواء من حولك فاعلم أنك أوجعت الكلاب”، فيما قال آخر، “هل من عاقل من الجزائريين يشرح لنا ما الذي يريد العسكر أن يوصلوه لنا، ما هذا العهر والانحطاط”.

واعتبر أحد المعلقين على إساءة “النهار” لملك محمد السادس أن “الجزائر أصبحت أضحوكة العالم، غباء واستحمار للشعب الجزائري، لعبة قذرة مكشوفة لتحوير الرأي العام وتوجيهه عن الحراك الذي يرعب الضغمة الحاكمة، ما كل هذا التخبط ؟ أصبحت الجزائر قذرة جدا، تفاهة منقطعة النظير، بؤس و حقد و حزن”.

وقال آخر، “شيء عادي يديرو هكا راه نجاح السياسة الدبلوماسية المغربية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وأدامه فخرا للبلاد تصيبهم بالجنون”، مضيفا أن “ضربات المغرب الدبلوماسية جعلت جنرالات الجزائر تمتهن التهريج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ 3 سنوات

    لقد أصبح رأس شنقريحة ساخنًا ، ألا يوجد من يكسر له قرونه؟ عصابة المرادية هذه بدات اتقاقي دجاجة بغات تبيض شي بيضة، الوقت بداء يتقرب، لذلك اليقظة اليقظة ثم اليقظة مرة أخرى اعتقد ان الحرب على وشك البداية، اذن السلاح السلاح السلاح ، لا تفريط في السلاح الدفاعي والهجومي!

  • انسان
    منذ 3 سنوات

    يقول المثل : كل قدح بما فيه يرشح كما يقال اللي حبك مابنا ليك قصر واللي كرهك ما بنا ليك قبر .... ويقال ايضا القافلة تسير تسير تسير ...... و.......تنبح..............