سياسة

نقابة البام تطالب وزير الداخلية بتأجيل موعد إجراء انتخابات المأجورين

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

وجهت المنظمة الديمقراطية للشغل، الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، ملتمسا إلى وزير الداخلية من أجل تأجيل موعد إجراء انتخابات المأجورين إلى حين رفع حالة الطوارئ الصحية لتمكين المركزيات النقابية من ممارسة حقوقها المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

ويدخل هذا الملتمس، بحسب مراسلة النقابة لوزارة الداخلية والتي تتوفر “العمق” على نسخة منها، في إطار منهجية التشاور والحوار البناء التي تعتمدها وزارتكم في تدبير ملف الانتخابات، من أجل ضمان الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلق أنواعها، تكريسا ثقافة الشفافية والنزاهة والديمقراطية، وتبعا لمخرجات الاجتماع الأخير بين وزارة الداخلية والمركزيات النقابية الممثلة في البرلمان.

والتمست النقابة تأجيل الانتخابات، “نظرا للقرار الحكومي الأخير القاضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″ وذلك لمدة أربعة أسابيع تنتهي في 20 ماي 2021”.

إقرأ أيضا: هذه تفاصيل لقاء وزارة الداخلية مع النقابات حول انتخابات المأجورين بحضور 4 وزراء

وعزت مطلبها أيضا إلى “تزامن التاريخ المقترح لإجراء انتخابات المأجورين مع بداية امتحانات نهاية السنة الدراسية الحالية، فضلا عن استمرار البرنامج الوطني للتمنيع وما يتطلبه من تعبئة خاصة في صفوف عدة قطاعات”.

واسترسلت في شرحها لملتمس تأجيل الانتخابات، إلى أن هذه الأخيرة تقتضي تواصلا مباشر مع الهيئة الناخبة من موظفي وموظفات القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية وأجراء القطاع الخاص، وضرورة عقد تجمعات تعبوية ولقاءات تنظيمية لوضع لوائح المرشحين والمرشحات والقيام بالحملات الانتخابية.

وسجلت المراسلة ذاته، صعوبة إجراء هذه الانتخابات وفق التواريخ المقترحة في الاجتماع الأخير، خاصة أمام استمرار حالة الطوارئ الصحية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية والوقائية المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *