مجتمع

المجلس الأعلى للقضاء يعيد هيكلة لجانه الدائمة ويحدث أخرى موضوعاتية

14 أبريل 2021 - 21:00

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الأربعاء، أنه أعاد خلال اجتماعه الأسبوعي، هيكلة لجانه، كما عمل على إحداث ثلاث لجان أخرى موضوعاتية.

وأفاد المجلس الأعلى للقضاء، في بلاغ، أنه عقد أمس الثلاثاء اجتماعه الأسبوعي، وقام خلاله بتغيير الأعضاء المشكلين للجانه الدائمة، ولاسيما لجنة الأخلاقيات ودعم استقلال القضاة ولجنة إعداد الدراسات والتقارير ولجنة تدبير الوضعية المهنية للقضاة.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع تميز أيضا بإحداث المجلس لثلاث لجان موضوعاتية جديدة وهي؛ اللجنة المكلفة بانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس، ولجنة الرقمنة والتحديث، ولجنة مراجعة النظام الداخلي للمجلس وإبداء الرأي في القوانين التنظيمية للسلطة القضائية.

واعتبر البلاغ ذاته أن إحداث وتجديد هذه اللجان في هذه المرحلة التأسيسية الهامة من تاريخ السلطة القضائية، “ضرورة ملحة ترمي إلى تمكين المجلس من آليات أساسية تساعده على التدبير الأمثل للمواضيع الآنية ذات الأولوية الاستراتيجية من بين مهامه”.

وتابع أن المجلس واصل أيضا خلال الاجتماع، المناقشة الدقيقة لعدد من المحاور التفصيلية المتعلقة بالمخطط الاستراتيجي للمجلس، و”الذي سيوفر رؤية موضوعية ويحدد أهدافا طموحة لعمل المجلس، مستمدة من التوجيهات الملكية السامية ومن مبادئ الدستور والقوانين ذات الصلة بالمهام القضائية التي يمارسها المجلس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

حكيمة من القنيطرة.. سيدة ستينية دفعها الحجر الصحي للإبداع في الرسم (فيديو)

مجتمع

سياسيون وحقوقيون: الشعب المغربي ليس مطبعا ونفتخر بما تقوم به المقاومة (فيديو)

مجتمع

احتجاجات غاضبة بالرباط تنديدا بالصمت الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي بغزة (فيديوهات وصور)

تابعنا على