أخبار الساعة، مجتمع

مستخدم بدمنات يستغرب رفض مركز الاستشارة الفلاحية تسوية ملف تقاعده

وجه المستخدم بمركز الاستشارة الفلاحية بدمنات سعيد اشبيظ مراسلة إلى كل من رئيس المركز والمدير الجهوي للاستشارة الفلاحية يطالب فيها بتوضيحات حول مآل وضعية تقاعده.

وطالب اشبيظ، الذي أحيل على التقاعد نهاية سنة 2020، في مراسلته المسؤولين بتمكينه من البيانات اللازمة إذا ما تمت إحالته على التقاعد لمراجعة النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد قصد تسوية وضعيته.

وعبر المتحدث في تصريح لجريدة العمق عن استغرابه لرفض الإدارة تسوية وضعيته بسبب منزل يقطنه حاليا، مشيرا إلى أن تقاعده لا يمكن ربطه بالسكن، خصوصا أن هذا السكن ليس وظيفيا، وفق تعبيره.

وفي جواب لرئيس مركز الاستشارة الفلاحية بدمنات، أوضح أن ملف أشبيظ لا يتضمن وثيقة الالتزام بإفراغ السكن الإداري الذي بحوزته قصد توقيع ورقة إبراء الذمة وإتمام السيرورة الإدارية للملف.

من جانبه قال المدير الاستشارة الفلاحية في اتصال أجرته معه جريدة العمق إن ملف أشبيظ تنقصه وثيقة الالتزام المذكورة سالفا، مؤكدا على أن هذه الوثيقة ضرورية وان ملف المعني يخضع للقوانين الجاري بها العمل في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • موظف
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم، من حق الادارة استرجاع السكن الوظيفي انطلاقا من التسمية (السكن الوظيفي) لان المتقاعدين يعتبرون السكن الوظيفي هبة لهم. لذا كما استفادو سنين عديدة ربما اكثر من 30 عاما او اكثر يجب عليهم افراغ السكن الوظيفي ليستفيد غيرهم من الموظفين الجدد. انا شخصيا اكتري منزل لان 3 منازل وظيفية تم الاستيلاء عليها من طرف 3 متقاعيدين رغم انهم يملكون منازل وشقق. اليس من حقي ايضا كموظف ان احصل على سكن وظيفي دون زيادة مصاريف كراء منزل ؟؟؟