العمق TV

تميز بالقراءة المغربية وحصد ألقابًا دولية.. القارئ بودقيق يحكي قصته مع القرآن (فيديو)

17 أبريل 2021 - 21:20

ولد القارئ والمنشد المغربي عبد الكريم بودقيق بمدينة الرباط في أسرة محافظة حاملة لكتاب الله، أسرة زرعت فيه حب القرآن منذ الصغر وشجعته على حفظه وتعلم أحكامه.

تلقى بودقيق تعليما مزدوجا، فبعد حصوله على شهادة البكالوريا، قرر الالتحاق بالتعليم العتيق حيث تخرج من مؤسسة عبد الحميد احساين بالرباط حافظاً لكتاب الله ملماً بقواعد التجويد والقراءة. ليعود لإكمال مسيرته الأكاديمية بعد ذلك في جامعة محمد الخامس بشعبة الحقوق.

عبد الكريم بودقيق رغم إلمامه الكبير بالعلم الشرعي، إلا أن ذلك لم يمنعه من كسب مزيدا من العلم، حيث يعكف حاليا على إنهاء أطروحة دكتوراه في القانون، وذلك بالموازاة مع عمله كموظف إطار بوزارة الأوقاف والشوون الاسلامية.

تميز القارئ بودقيق بالقراءة المغربية فعرف بافتتاح العديد من الملتقيات الدولية والوطنية، بأيات من الذكر الحكيم ، وهو قارئ سورة بمسجد الرضوان بحي الفتح بالرباط منذ 1990.

فكما تعلم القارئ بودقيق على يد كبار المشايخ المغاربة أمثال محمد الكنتاوي والشرقاوي و الفريسي وغيرهم من الأساتذة الكبار. هو الأن يعمل مدرساً لمادة التجويد ببعض مؤسسات التعليم التقليدي، بحيث تخرج على يديه مئات الطلبة.

تمكن القارئ بودقيق من تحقيق العديد من الإنجازات في مسابقات قرآنية داخل المغرب وخارجه، حيث حصل على المراكز الأولى في كل من المغرب وليبيا والجزائر ومصر.

القارئ بودقيق أول ضيف نستضيفه على برنامج “أهل القرآن” في موسمه الأول، سنعيش معه قصة حبه للقرآن، كما سيمتعنا بتلاوة خاشعة من الذكر الحكيم بالقراءة المغربية والمشرقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

حشود من المغاربة يتوافدون على الحدود مع سبتة والأمن يطوق المنطقة (فيديو)

العمق TV

وقفة احتجاجية تضامنا مع الريسوني والراضي تزامنا مع محاكمتهما

العمق TV

لم يتوصلوا بأجورهم لشهور.. حراس الأمن الخاص يحتجون بالبيضاء ويطالبون بمستحقاتهم (فيديو)

تابعنا على