سياسة

لشكر: تعميم الحماية الاجتماعية مبادرة ملكية تجاوزت سقف الأحزاب السياسية

وصف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر مشروع تعميم الحماية الاجتماعية بـ”الثورة”، مبرزا أن المبادرة الملكية “تجاوزت سقف مطالب جميع الأحزاب السياسية المغربية”.

لشكر الذي حل ضيفا مساء الأربعاء على برنامج “حديث رمضان” الذي تنظمه مؤسسة الفقيه التطواني، لمناقشة الأمناء العامين للأحزاب حول موضوع “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي وانتظارات المجتمع”، وصف مشروع تعميم الحماية الاجتماعي بـ”القطع مع الطابع الظرفي واللحظي أو سميه الزبوني للمساعدة الاجتماعية”.

وتابع “أعتقد أن هذه الثورة الاجتماعية التي أعلن عنها الملك محمد السادس إذا وضعنا لها آليات التفعيل سيكون المغرب نموذجا مرة أخرى”.

وشدد على أن المبادرة الملكية “تجاوزت جميع الأحزاب السياسية” و”كانت سباقة على المشهد الحزبي فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية”، مشيرا إلى حزبه شأنه شأن باقي الأحزاب رغم أنه كان من المطالبين بتعميم الحماية الاجتماعية إلا أنه لم يكن يضع في أفقه أن يتم تحقيق ذلك في هذا السقف الزمني.

واعتبر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن المشروع يجب أن يستكمل بتعزيز العرض الصحي وتصحيح الاختلالات التي يعاني منها، وقال “في المجال الصحي، نجحنا في تدبير الأزمة، لكن هذا لا يجب أن ينسينا في الأزمة الحقيقية، ومازالت أمامنا معارك يجب أن نعمل عليها من أجل أن يصبح العلاج ملك للجميع ومن أجل تعزيز حكامة المنظومة الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *