استئنافية فاس تسقط متابعة مقربين من الـPJD في ملف آيت الجيد

استئنافية فاس تسقط متابعة مقربين من الـPJD في ملف آيت الجيد

17 يناير 2017 - 13:22

قضت محكمة الاستئناف بفاس، بإسقاط متابعة 4 متهمين في ملف الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، وذلك لتقادم الدعوى، وذلك في جلسة انعقدت أمس الإثنين، واستمرت إلى حدود الواحد من صباح اليوم الثلاثاء.

المحكمة استجابت لدفاع المتهمين المكون من 10 محامين، واعتبرت أن تقادم ملف مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد الذي يعود إلى فبراير 1993، يوجد بإسقاط المتابعة، وذلك رغم الدفوعات التي تقدم بها دفاع الطرف الآخر.

مصدر "العمق" أوضح أن هيئة دفاع المتهمين الأربعة، اعتبرت أن دفاع طرف بنعيسى آيت الجيد قدموا دفوعات بخلفية سياسية وحاولت إقحام حزب العدالة والتنمية في الملف عبر القيادي بالحزب عبد العلي حامي الدين.

وأضاف المصدر أن دفاع المتهمين قدموا دفوعات حول "تناقض الشاهد الوحيد في القضية الذي هو في نفس الوقت طرف في الملف باعتباره مقدم الشكاية، ويتحدث بخلفية سياسية وقدم شهادات متناقضة منذ بدء المحاكمة في التسعينات، وهو ما أفقده المصداقية".

وتعود تفاصيل القضية إلى تسعينيات القرن الماضي، حيث توفي الطالب القاعدي بنعيسى آيت الجيد في مواجهات طلابية بجامعة فاس، حيث اتهم الطلبة القاعديون، نظراءهم الإسلاميين، قبل أن يبرئهم القضاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تأبين الرامي.. الوزير اعويشة يدعو لمواصلة مشاريع الراحل وتسمية السنة الجامعية باسمه

عاش طفولة صعبة.. جلال “كوتش” مغربي تحدى إعاقته البصرية ليصير أستاذا للإنجليزية (فيديو)

زاكورة .. مختل عقلي يقتل شابا ويصيب 3 آخرين بجروح

تابعنا على