سياسة

المحكمة الدستورية تصرح بشغور مقعد برلماني غادر البيجيدي نحو الأحرار

27 أبريل 2021 - 15:07

صرحت المحكمة الدستورية، بشغور المقعد الذي كان يشغله عبد اللطيف الناصري، المنتخب عضوا بمجلس النواب بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” (عمالة مقاطعات عين الشق)، بعد استقالته من مجلس النواب.

ودعت المحكمة في قرار، صدر أمس الاثنين، المترشح الذي يرد إسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب في نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر، لما تبقى من الفترة النيابية الحالية، طبقا لأحكام المادتين 90 و92 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وبنت المحكمة قرارها، بعد اطلاعها على رسالة رئيس مجلس النواب المسجلة بأمانتها العامة في 8 أبريل 2021، التي أحال بموجبها استقالة عبد اللطيف الناصري من مجلس النواب، قصد ترتيب الآثار القانونية عن هذه الاستقالة.

وجاء في القرار ذاته، أن عبد اللطيف الناصري المنتخب عضوا بمجلس النواب خلال الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” (عمالة مقاطعات عين الشق)، قدم استقالته من عضوية المجلس المذكور برسالة موجهة إلى رئيسه والمسجلة في 5 أبريل 2021.

وأشارت إلى أن الاستقالة المذكورة، عاينها أعضاء مكتب مجلس النواب أثناء الاجتماع المنعقد في 7 أبريل 2021، وسجلت بمحضر الاجتماع المذكور، مضيفة أن المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، تخول المحكمة الدستورية صلاحية إثبات شغور مقعد بمجلس النواب.

وكان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قد استقبل، بداية أبريل الجاري، عبد اللطيف الناصري، النائب البرلماني عن مقاطعة عين الشق، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية بمجلس جماعة الدار البيضاء، بعدما قدم استقالته من حزب العدالة والتنمية.

يُشار إلى البرلماني عبد اللطيف الناصري، أعلن مؤخرا عن قرار التحاقه بحزب التجمع الوطني للأحرار، قادما إليه من حزب العدالة والتنمية الذي قدم استقالته منه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الاتحاد الوطني للشغل يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى

سياسة

البيجيدي يستدعي بوريطة إلى اجتماع بالبرلمان لمناقشة التطورات الأخيرة بالقدس

سياسة

المغرب “يتابع بقلق بالغ” الأحداث العنيفة في القدس ويدعو لتغليب لغة الحوار

تابعنا على