سياسة

البام: استقبال إسبانيا لمجرم حرب “سلوك أرعن لم يراعي الأعراف الدبلوماسية”

اعتبر حزب الأصالة والمعاصرة، أن استقبال إسبانيا لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، “سلوك أرعن لم يراعي الأعراف الدبلوماسية”، مشيرة إلى أن الجارة الشمالية للمغرب “انتهكت تقاليد علاقات حسن الجوار بين الشعبين المغربي والإسباني”.

وقال المكتب السياسي للحزب في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه يرفض بشكل مطلق “التصرف غير المقبول للسلطات الإسبانية عند استقبالها على الأراضي الاسبانية لزعيم البوليساريو بهوية مزيفة، سيما وهو مجرم الحرب المطلوب لدى قضائها”.

وشجب البلاغ “هذا السلوك الأرعن الذي لم يراع احترام أدنى مقتضيات الأعراف الدبلوماسية وقوانين العلاقات الدولية، منتهكة (السلطات الاسبانية) بذلك لتقاليد علاقات حسن الجوار بين الشعبين المغربي والاسباني، التي تستوجب استحضار مشاعر الروابط المشتركة والتعاون والمساندة”.

إلى ذلك، عبر أعضاء المكتب السياسي للجرار، عن ارتياحهم لمضمون الاجتماع الأخير لمجلس الأمن حول نزاع الصحراء المغربية، حيث استطاع المغرب كشف وإفشال مناورات خصوم وحدتنا الترابية، وفق تعبير البلاغ ذاته.

وقال الحزب إن هذا الأمر “يستدعي من جميع القوى الحية ومكونات المجتمع المغربي المزيد من اليقظة والتعبئة الوطنية، داخل أرض الوطن وخارجه، لفضح وإحباط كل المناورات الدنيئة التي تحاك ضد مصالح وحدتنا الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *