أخبار الساعة، مجتمع

أكادير .. عربات الباعة المتجولين تعرقل السير والجولان في شارع تودرت

أصبحت مظاهر احتلال الملك العمومي سمة من سمات مختلف أحياء مدينة أكادير، حيث تحول عدد من شوارعها الى أسواق مفتوحة لعرض مختلف السلع والبضائع، مع ما يصاحب ذلك من عرقلة لحركة السير والجولان.

النموذج في منطقة تيكيوين، حيث يستولي الباعة الجائلون، على جنبات شارع تودرت المؤدي الى حي الحاجب مرورا الى جماعة الدراركة، باستعمال العشرات من العربات المجرورة بالدواب لعرض بضاعتهم من الخضر والفواكه دون الاكتراث بشل حركة المرور.

وعبر عدد من المواطنين في حديثهم ل”العمق”، عن استيائهم من هذا الوضع، مؤكدين أن ما يسبب لهم الإزعاج، هو نوع من الفوضى التي يتسبب فيها الباعة بعرباتهم، نتيجة عرقلة السير، والشجارات المتكررة، خصوصا خلال شهر رمضان.

بدوره، أكد أحد الباعة المتجولين، أن اتخاذه لهذه الطريقة في كسب قوت يومه، جاءت بعدما فشل في الحصول على فرصة عمل قارة لإعالة أسرته، بالرغم من حصوله على شهادة علمية.

وأضاف أنه غير راض على هذا الوضع، شأنه شأن الكثيرين من الباعة المتجولين، لكن ليس لديهم مورد رزق غير هذه العربات، مطالبا السلطات المحلية والقائمين على تسيير الشأن المحلي، بالبحث لهم عن بدائل حقيقية لضمان حقهم في العمل والعيش الكريم.

ويشار الى أن السلطات المحلية، تشن بين الفينة والأخرى، حملة على الباعة المتجولين المحتلين للملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة والساحات بالمدينة، في محاولة منها لتحرير الملك العمومي وتفادي عرقلة السير والجولان التي يتسبب فيها هولاء الباعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *