سياسة

الـpps يدين جرائم قوات الاحتلال بالقدس ويدعو المجتمع الدولي إلى التحرك فورا

09 مايو 2021 - 22:40

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن إدانته الشديدة للجرائم العنصرية لقوات الاحتلال الصهيونية والمُستوطنين، ضد مدينة القدس وأهاليها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك فورا.

واستنكر الحزب، في موقف نشره أمينه العام محمد نبيل بنعبد الله على صفحته بـ”فيسبوك”، “المخطط الإسرائيلي الغاشم” للاستيلاء على منازل المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح، “في محاولة لتهجير أهلنا المُرابطين في القدس الشريف”.

ودعا الحزب المُجتمع الدولي إلى أن يتحرك فوراً “من أجل منع قوات الاحتلال الغاشم من إفراغ الحرم القدسي تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى انطلاقاً من باب العامود”.

وطالب الحزب ذاته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الوحشية والخطوات التصعيدية الخطيرة لقوات الاحتلال، معلنا تضامنه اللامشروط مع فلسطين والقدس والمقدسيين في “معركة الشرف والكرامة والحرية”.

جدير بالذكر أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا جراء اعتداءات تعرضوا لها من قبل سلطات الاحتلال ليلة السبت الأحد الماضية في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان حوالي 100 ألف مصل أدوا شعائر إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى رغم كل محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلى منعهم من ذلك.

ومساء أول أمس الجمعة أُصيب 163 فلسطينيًّا ، إثر اعتداءات قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، وفي حيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلّة، وفي منطقة باب العامود الذي أُغلِق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رئيس الطلبة التجمعيين: المغاربة مشتاقون لرجال سياسة يؤمنون بلغة الأرقام وليس تجويد الكلام

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي سياسة

لشكر: آن الأوان لشراكة بين المغرب وإسبانيا تقوم على الندية والمساواة

حماية المال العام سياسة

الغلوسي: دعوة البيجيدي لتعطيل متابعة المنتخبين تدخل سافر في القضاء وتحريض ضد العدالة

تابعنا على