سياسة

الـpps يدين جرائم قوات الاحتلال بالقدس ويدعو المجتمع الدولي إلى التحرك فورا

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن إدانته الشديدة للجرائم العنصرية لقوات الاحتلال الصهيونية والمُستوطنين، ضد مدينة القدس وأهاليها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك فورا.

واستنكر الحزب، في موقف نشره أمينه العام محمد نبيل بنعبد الله على صفحته بـ”فيسبوك”، “المخطط الإسرائيلي الغاشم” للاستيلاء على منازل المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح، “في محاولة لتهجير أهلنا المُرابطين في القدس الشريف”.

ودعا الحزب المُجتمع الدولي إلى أن يتحرك فوراً “من أجل منع قوات الاحتلال الغاشم من إفراغ الحرم القدسي تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى انطلاقاً من باب العامود”.

وطالب الحزب ذاته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الوحشية والخطوات التصعيدية الخطيرة لقوات الاحتلال، معلنا تضامنه اللامشروط مع فلسطين والقدس والمقدسيين في “معركة الشرف والكرامة والحرية”.

جدير بالذكر أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا جراء اعتداءات تعرضوا لها من قبل سلطات الاحتلال ليلة السبت الأحد الماضية في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان حوالي 100 ألف مصل أدوا شعائر إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى رغم كل محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلى منعهم من ذلك.

ومساء أول أمس الجمعة أُصيب 163 فلسطينيًّا ، إثر اعتداءات قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، وفي حيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلّة، وفي منطقة باب العامود الذي أُغلِق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *