مجتمع

حقوقيون مغاربة: فلسطين منطقة منكوبة والإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية الحرب

14 مايو 2021 - 23:59

دعت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، إلى اعتبار فلسطين منطقة منكوبة وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الأعزل. كما دعت المنتظم الدولي والأمم المتحدة للتدخل قصد الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الجمعية في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه استهداف القوات الإسرائيلية الغادرة للمباني السكنية المدنية ضدا على أخلاقيات الحروب والقوانين الدولية، واستهدافها البنى التحتية والمنشآت الحيوية.

ودعا البيان ذاته الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى مراجعة قراراتها وقطع جميع العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية مع الكيان الصهيوني الغادر، فالتطبيع هو بمثابة المشاركة الفعلية مع الكيان الغاصب في جرائمه ضد الفلسطينيين، وفق تعبير المصدر.

وندد الحقوقيون أنفسهم “بالتدخل السافر وغير المبرر” لمختلف القوات العمومية التي تدخلت بالقوة المفرطة لتفريق الوقفتين التضامنيتين مع القضية الفلسطينية بكل من الرباط والدار البيضاء مساء يوم الاثنين 10 ماي الجاري، داعين الدولة إلى احترام الحق في التجمهر والتظاهر السلميين.

وفي الوقت الذي رحبت فيه الجمعية بالتضامن الواسع الذي عبر عنه شعوب العالم والأحرار للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأعزل والوقوف ضد هذه الحرب القذرة والغادرة، حملت مسؤولية قرار الحرب للإدارة الأمريكية والمتآمرين معها على تصفية القضية العربية الأولى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تت منذ شهر واحد

تهن

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تعتمد طريقة “الأداء المتنقل” لتعويضات “تيسير” ابتداء من الموسم المقبل

مجتمع

لجنة الانتخابات: 57٪ نسبة مشاركة أسرة التعليم في الانتخابات المهنية

وزير التربية الوطنية مجتمع

وزارة التربية الوطنية توحد عتبة الانتقال بين المستويات التعليمية بالمغرب

تابعنا على