أخبار الساعة

ادريس.. شاب من أكادير حارب البطالة بـ”وجبة سحرية” بعدما سلبته الجائحة وظيفته (فيديو)

14 مايو 2021 - 21:21

يعتبر مهنيي المقاهي والمطاعم والوحدات الفندقية، والمستخدمين في هذا المجال، من الفئات الأكثر تضررا بعد فقدان أغلبهم لوظائفهم جراء انتشار جائحة “كورونا”.

الشاب إدريس، واحدا من المستخدمين الذين حالت الجائحة بينهم وبين وظائفهم، والذين أبوا إلا أن يجدوا عملا بديلا ينقدهم من شبح البطالة، التي ارتفعت بمقدار أكثر من 208 آلاف فرد في الربع الأول 2020، فقام ببيع ما يعرف شعبيا بـ”زعزع البلدي” في حي السلام بمدينة أكادير.

وفي تصريح لـ”العمق”، قال إدريس، بأنه لجأ الى إنشاء هذا المشروع، بإمكانياته الذاتية بعدما فقد عمله في أحد أشهر الوحدات الفندقية بكرنيش أكادير، بسبب إجراءات الاغلاق التي أمرت بها السلطات المعنية بسبب فيروس “كورونا”.

وأضاف إدريس الحاصل على شهادة تقني متخصص في الفندقة، إنه سجل إقبالا أكبر بكثير من توقعاته، على الوجبات التي يقدمها لزبنائه، مشيرا الى أنه يطمح الى تطوير مشروعه في قادم الأيام.

ودعا إدريس جميع الشباب الذين لم يحالفهم الحظ في الوظيفة العمومية، الى العمل على إنشاء المقاولات والمشاريع الذاتية.

يشار الى نسبة البطالة في السوق المغربية، شهدت ارتفاعا وصل إلى أزيد من 10.5 بالمئة من إجمالي القوى العاملة، بعدما تأثر الاقتصاد الوطني بتفشي جائحة كورونا، وغلق قطاعات اقتصادية، كإحدى أدوات منع تفشي الفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حادث مفجع.. دراجة نارية تقتل راجلا بحي الداخلة وسط أكادير

أخبار الساعة

رواية مغربية في أدب الخيال العلمي ضمن الروايات المتوجة في جائزة الهالة لأدب الناشئة

أخبار الساعة

هذا موعد صرف المنحة الجامعية لطلبة مختلف المسالك

تابعنا على