مجتمع

طنجة تحتضن أول مؤتمر وطني حول “الكيف” برعاية وزارة الصحة

تحتضن مدينة طنجة، أول مؤتمر وطني حول القنب الهندي بعد تقنينه من طرف الحكومة، حيث تعتزم الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، تنظيم المؤتمر المغربي الأول حول استخدام مشتقات القنب الهندي، وذلك في الفترة من 20 إلى 22 من ماي الجاري بطنجة.

المؤتمر الذي يُنظم تحت شعار “هل هناك حدود للبحث العلمي في التعاطي مع مشتقات القنب الهندي؟”، ترعاه وزارة الصحة بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث سيتم خلاله وضع تعريف لمصطلح “القنب الهندي” ومشتقاته.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن المؤتمر سيعرف لقاء الباحثين الجامعيين من مختلف المجالات الطبية والبيئية والاقتصادية، مع الشركات المصنعة، ولا سيما المختصة منها في الصناعات الدوائية، حول موضوع الاستخدام السليم للقنب الهندي.

كما سيوفر المؤتمر أيضا منصة لمناقشة وإثبات الوقع الاجتماعي والاقتصادي لاستخدام القنب الهندي ومشتقاته في المغرب، وفق البلاغ ذاته

ويتضمن برنامج هذه الفعالية تقديم دراسة عن القنب الهندي في المغرب من إنجاز الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، فضلا عن مداخلات حول “تاريخ القنب الهندي في المغرب وحول العالم” ، و”خصائص نبات القنب الهندي المغربي”.

وستركز المداخلات أيضا على “إمكانات وآفاق البحث العلمي حول مشتقات القنب الهندي في المغرب”، و”الوقع الاجتماعي والاقتصادي لزراعة القنب الهندي في المغرب”، من أجل بلورة توصيات سيتم عرضها في اختتام هذا المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *