مجتمع

مهنيو النقل ينتقدون استمرار إغلاق محطة “ولاد زيان” بالبيضاء: قرار غير منطقي (فيديو)

21 مايو 2021 - 18:00

قال الرحماني الجيلالي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص، إن استمرار تعليق الحكومة لنشاط المحطة الطرقية ولاد زيان بالدار البيضاء، غير منطقي وليس له أي دوافع.

واستنكر المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، منع السلطات أرباب الحافلات من استئناف عملهم، والسماح لقطاع النقل الحضري، ومجموعة من القطاعات الأخرى على مستوى العاصمة الإقتصادية، بمزاولة عملها، معتبرا أن القرارات الحكومية ليست عادلة.

وأفاد الرحماني، بأن إغلاق المحطة الطرقية لأزيد من سنة، تم بشكل عشوائي دون الإستناد على أي قرار رسمي، ما حال دون تمكن المهنيين من الإحتجاج لدى المجلس البلدي أو المصالح الضريبية.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الحافلات التي تشتغل بالبيضاء، تمثل نسبة 20 بالمائة فقط، بينما باقي الخطوط الأخرى لا تشتغل، ما انعكس سلبا على المهنيين والشغيلة وأصحاب الشبابيك.

وعبر الكاتب العام، عن استغرابه من عدم خروج السلطات، بأي قرار ضد اكتظاظ الأسواق وحافلات النقل الحضري، والإقتصار على محاصرة محطة ولاد زيان، كأنها البؤرة الوحيدة لتفشي الفيروس.

ولفت الجيلالي، إلى أن قرار إغلاق المحطة، خلف أضرار جسيمة لدى المهنيين على الصعيد الوطني، وليس على مستوى مدينة الدار البيضاء فقط، وذلك باعتبار محطة ولاد زيان القلب النابض للممكلة.

ومن المرتقب أن ينظم المهنيون، وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة، في حال لم تتجاوب الوزارة الوصية، مع مطالبهم بإعادة فتح المحطة الطرقية، خاصة وأن تعليق أنشطة أرباب الحافلات، قد تسبب في إفلاس العديد منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مراكش .. نُشطاء يحتجون تضامنا مع الريسوني والراضي ويطالبون بحريتهما (فيديو)

مجتمع

اعتداء لفظي على محام بمحكمة أزيلال يدفع جمعية للتضامن والمساندة

مجتمع

الدعارة تجر 11 شخصا إلى الاعتقال بالفقيه بن صالح

تابعنا على