سياسة

استدعاء بوريطية لاجتماع بالبرلمان للوقوف على واقع الأزمة بين المغرب وإسبانيا

21 مايو 2021 - 16:30

دعا الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية إلى عقد اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بحضور وزير الخارجية ناصر بوريطة، للوقوف على واقع الأزمة بين المغرب وإسبانيا.

وطالب رئيس الفريق النيابي للبيجيدي، مصطفى إبراهيمي، بعقد لقاء للجنة بحضور بوريطة، للوقوف والاطلاع على واقع الأزمة التي تشهدها العلاقات بين المملكتين المغربية والإسبانية، في الفترة الأخيرة.

وأشار إبراهيمي، في طلب موجه لرئيس لجنة الخارجية، إلى التوتر الذي عرفته العلاقات بين إسبانيا والمغرب في الآونة الأخيرة بعد استضافة مدرير لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، المتابع بجرائم حرب دولية، بهوية مزورة، قبل أن تتفاقم الأزمة بفعل الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة سبتة المحتلة.

وكانت الصحافة الإسبانية قد كشفت قبل أسابيع أن الجزائر أدخلت زعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا بهوية مزورة، من أجل العلاج من تداعيات كوفيد 19 في أحد المستشفيات الإسبانية، وهو ما دفع الرباط إلى طلب توضيحات من مدريد.

وقبل أيام، استطاع الآلاف من الأشخاص دخول مدينة سبتة المحتلة من المغرب، لتتعمق الأزمة بين البلدين، خصوصا بعد استدعاء مدريد للسفيرة المغربية وتصعيد لهجتها، وهو ما رد عليه المغرب باستدعاء سفيرته للتشاور، وشدد على رفضه لازدواجية خطاب إسبانيا، داعيا إياها إلى تحيين نظرتها للمملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الصراع يتأجج بين قياديي البوليساريو.. و”أبي بشرايا” ينصّب نفسه “وزيرا”

سياسة

رئيس الوزراء الجزائري “جراد” يستقيل من منصبه و”تبون” يقبل استقالته

سياسة

لأول مرة .. المغرب يشارك في مناورات عسكرية بحرية تضم إسرائيل

تابعنا على