الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سياسة

الرئيس الرابع خلال الولاية الحالية.. البام يستعيد رئاسة جماعة تارجيست بالحسيمة

22 مايو 2021 - 14:40

تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من استعادة رئاسة مجلس جماعة تارجيست بإقليم الحسيمة، بعدما انتخب مرشحه محمد بوعياد رئيسا جديدا للمجلس، بحر الأسبوع الجاري، ليكون بذلك الرئيس الرابع الذي يرأس هذه الجماعة خلال الولاية الحالية.

وحصل بوعياد على ستة أصوات من أصل 14 صوتا مجموع أعضاء المجلس، فيما تم انتخاب كل من إسماعيل التخشي، وأحمد عمارشا، وعبد المجيد باقوح، نوابا لرئيس المجلس.

يأتي ذلك بعدما كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة تارجيست، إثر قرار المحكمة الإدارية شهر شتنبر 2020، بتجريد الرئيس السابق فكري من الخمليشي من عضوية المجلس.

تجريد الرئيس السابق المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، من رئاسة الجماعة، جاء بعد شكاية تقدم بها نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بدعوى تغيير لونه السياسي.

يُشار إلى أن جماعة تارجيست كان يرأسها عمر الزراد عن حزب الإصالة والمعاصرة، قبل أن يخلفه عصام الخمليشي من حزب التجمع الوطني للأحرار بعد الإطاحة به من طرف المحكمة الإدارية.

وبعد ذلك أسقطت المحكمة الإدارية عصام الخمليشي بسبب تغيير اللون السياسي، ليخلفه شقيقه فكري الخمليشي عن نفس الحزب، والذي أسقتطه المحكمة الإدارية أيضا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصناعة والتجارة سياسة

العلمي ردا على سؤال بالبرلمان حول مآل مشروع ميثاق الاستثمار: “الله أعلم”

مجلس المستشارين سياسة

العثماني يقدم الحصيلة المرحلية لحكومته أمام مجلس المستشارين

سياسة

ابتدائية سلا تؤجل النظر في قضية نجل الأمين العام للعدل والإحسان

تابعنا على