أخبار الساعة، سياسة

بحضور القنصل العام.. بودرا يشيد بالتعاون بين المغرب وفرنسا

استقبل محمد بودرا، رئيس جماعة الحسيمة، أمس الإثنين، مرفوقا بأعضاء المجلس الجماعي للمدينة، سيليڤان بيرجي، القنصل العام لفرنسا بمدينة طنجة، في مقر البلدية.

وأشاد بودرا، بمستوى التعاون القائم بين البلدين على كافة الأصعدة، ومنها على صعيد الديمقراطية المحلية، من خلال العديد من إطارات التعاون، التي تربط بين الجماعات الترابية المغربية ونظيرتها الفرنسية، كما مع العديد من الجهات والمدن بدول الاتحاد الأوروبي، حيث يحظى المغرب بوضع الشريك من أجل الديمقراطية المحلية بمجلس أوروبا.

ودعا رئيس جماعة الحسيمة، في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه، إلى “بذل المزيد من الجهود لدعم آليات التعاون حتى ترقى إلى مستوى تطلعات الجانبين، ولما فيه مصلحة البلدين”.

كما دعا إلى “بحث سبل إنشاء خط جوي مباشر يربط بين الحسيمة وباريس ومرسيليا، وذلك لما سيترتب لا محالة، عن هذا المشروع من انعكاسات إيجابية، اقتصاديا واجتماعيا، على الطرفين”.

وبخصوص هذا الخط الجوي أوضح أن “هذا المشروع في حال إنجازه سيوفر قيمة مضافة للسياحة بالمدينة، بالنظر إلى ما تزخر به من إمكانيات ومؤهلات طبيعية عديدة”، إضافة إلى أن “إقليم الحسيمة يتوفر على جالية مهمة مقيمة بفرنسا”.

من جهته، أعرب القنصل العام الفرنسي “عن سعادته بزيارته للحسيمة ولقائه بأعضاء مجلسها الجماعي، الذي يرأسه الدكتور بودرا، رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات”، مشيداً “بدوره بمستوى التعاون القائم بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية على كافة المستويات.”

وعلاقة بقضية وحدتنا الترابية، ذكر القنصل بموقف بلاده الثابت المؤيد لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، الذي تقدمت به بلادنا”، داعيا المسؤول الفرنسي “إلى ضرورة تقوية أواصر العلاقات الثقافية والاقتصادية، المغربية الفرنسية، بمدينة الحسيمة، من خلال تشجيع ودعم المقاولات المتوسطة والصغرى، بما يمكنها من تعزيز برنامج التنمية المحلية بالمدينة والإقليم، عبر مختلف المشاريع التنموية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *