سياسة

زعيم البوليساريو يرضخ للضغوط ويمثل أمام قاضي التحقيق عبر تقنية الفيديو

كشفت صحف إسبانية، أن زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، سيمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية العليا، يوم فاتح ماي المقبل، لكن عبر تقنية الفيديو، وهو ما أكدته أيضا مصادر داخل الجبهة الانفصالية لـ”أوروبا بريس”.

غالي الذي تم إدخاله إلى إسبانيا سرا وبهوية مزورة للعلاج بمستشفى “لوغرونيو” مطالب بالرد على شكوى قدمها قيادي سابق في البوليساريو، يتهمه بالاختطاف والتعذيب، وأخرى قدمتها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وذكرت صحيفة “لاراثون”، الإسبانية، أن قاضي التحقيق “سانتياغو بيدراز”، قرر أمس الثلاثاء، عدم حبس زعيم البوليساريو إبراهيم غالي احتياطيا، بعد تصريحات ذراعه الأيمن سالم لبصير، بأن غالي لن يمثل أمام القاضي.

يأتي ذلك بعدما طالبت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بسحب جواز سفر إبراهيم غالي لمنعه من مغادرة إسبانيا قبل مثوله أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “إلموندو”، أن قاضي التحقيق كان قد طلب من قضاة “لوغرونيو” إعداد مؤتمر بالفيديو في حال ظل غالي طريح الفراش بمستشفى المدينة، الثلاثاء المقبل، ولم يكن باستطاعته التنقل إلى مدريد.

وأضافت، أن على غالي أن يستعين بمحام لتمثيله في القضية، ويجب أن يرافقه في جلسة الاستماع المقرر في فاتح يونيو، للرد على اتهامات بالتعذيب في حق صحراويين بمخيمات تندوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد الشكريدا
    منذ 3 سنوات

    فاتح ماي او يونيو