أخبار الساعة، مجتمع

بعد حملة ضد “الجيليات الصفراء”..جماعة بني ملال تعلن تعريفة مواقف السيارات

يبدو أن الحملة التي دشنها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي ضد “جشع” حراس السيارات بالشوارع المغربية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة بعد خروج عدد من المسؤولين في مدن مغربية في تصريحات مناهضة لممارساتهم وداعية لتدخل السلطات لوضع حد لها.

وفي هذا السياق، أعلن المجلس الجماعي ببني ملال للعموم تعريفة محطات وقوف الدراجات والسيارات والشاحنات بالمنطقتين الحضريتين 1 و2.

وحددت الجماعة في إعلان منشور على صفحتها ب”فايسبوك” درهمين للسيارت الصغيرة، ودرهمين ونصف الدرهم للشاحنات والدراجات، ودرهما واحدا للدراجات النارية ونصف درهم للعادية، مشيرة إلى أن تذكرة واحدة صالحة لكل مرافق المنطقة 1 او 2.

وبخصوص موقف السيارات بمنتزه عين أسردون وقصر عين أسردون، فقد حددت الجماعة تعريفة الموقف في 5 دراهم للسيارات والشاحنات.

يذكر أن مجموعة من النشطاء أطلقوا حملة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” حراس السيارات.

وشهدت الحملة تفاعل العديد من المتضررين الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع التعريفة التي لا تتماشى مع ما حدده مجلس جماعة المدينة.

ودعا الرواد المسؤولين إلى التدخل للحد من الفوضى التي أضحت تسود شوارع المملكة، بسبب التزايد العشوائي لحراس السيارات، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *