أخبار الساعة

بعد حملة ضد “الجيليات الصفراء”..جماعة بني ملال تعلن تعريفة مواقف السيارات

27 مايو 2021 - 10:25

يبدو أن الحملة التي دشنها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي ضد “جشع” حراس السيارات بالشوارع المغربية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة بعد خروج عدد من المسؤولين في مدن مغربية في تصريحات مناهضة لممارساتهم وداعية لتدخل السلطات لوضع حد لها.

وفي هذا السياق، أعلن المجلس الجماعي ببني ملال للعموم تعريفة محطات وقوف الدراجات والسيارات والشاحنات بالمنطقتين الحضريتين 1 و2.

وحددت الجماعة في إعلان منشور على صفحتها ب”فايسبوك” درهمين للسيارت الصغيرة، ودرهمين ونصف الدرهم للشاحنات والدراجات، ودرهما واحدا للدراجات النارية ونصف درهم للعادية، مشيرة إلى أن تذكرة واحدة صالحة لكل مرافق المنطقة 1 او 2.

وبخصوص موقف السيارات بمنتزه عين أسردون وقصر عين أسردون، فقد حددت الجماعة تعريفة الموقف في 5 دراهم للسيارات والشاحنات.

يذكر أن مجموعة من النشطاء أطلقوا حملة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” حراس السيارات.

وشهدت الحملة تفاعل العديد من المتضررين الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع التعريفة التي لا تتماشى مع ما حدده مجلس جماعة المدينة.

ودعا الرواد المسؤولين إلى التدخل للحد من الفوضى التي أضحت تسود شوارع المملكة، بسبب التزايد العشوائي لحراس السيارات، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

عامل أزيلال يدعو السلطات للتعامل بصرامة لفرض سلوك انتخابي قويم

أخبار الساعة

فاعلون يطالبون بإنشاء مدار حضري بطاطا للحد من حواد السير المميتة

أخبار الساعة

دعاء صاحبة أعلى معدل في “الباك” بجهة الرباط لا تفكر في الدراسة بالخارج وهذه رسالتها للمستدركين (فيديو)

تابعنا على