سياسة

عاجل .. بنكيران يُنهي “إنتهاء الكلام” ويلتقي أخنوش والعنصر

13 يناير 2017 - 21:04

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة أن رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران، التقى عشية اليوم الجمعة بعد انتهاء اجتماع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بمقر رئاسة الحكومة، كلا من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش والأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللقاء بين الزعماء السياسيين للبيجيدي والحركة والأحرار، كان وديا فقط ولم تسفر عنه أي نتائج خاصة بمشاورات تشكيل الحكومة، التي توقفت منذ إعلان رئيس الحكومة في بلاغه “التاريخي” عن “انتهاء الكلام” مع كل من أخنوش والعنصر، بعد رفِضهما للعرْض الذي تقدم به بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي السياق ذاته، أكد الأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر صحة خبر التقائه رفقة أخنوش برئيس الحكومة، مشيرا في تصريح خاص لجريدة “العمق” أن اللقاء لم تتم من خلاله مناقشة أي شيء بشأن تشكيل الحكومة، وأنه كان فقط من أجل تبادل التحية مع رئيس الحكومة.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء ذاته الاتفاق على تسهيل انتخاب رئيس مجلس النواب، الذي سيُنتخب يوم الإثنين المقبل على الساعة الرابعة عصرا، مشددا ضمن التصريح ذاته، على أن رئيس الحكومة لم يقدم أي عرض جديد بشأن تشكيل الحكومة وأن الاجتماع لم يتطرق لهذا الموضوع أصلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

عمدة الدار البيضاء سياسة

عمدة البيضاء يقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية

سياسة

البرلمان يواصل النبش في “اختلالات” مديرية الأدوية وعلاقتها بلوبيات الدواء

رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سياسة

بعد أزيد من عام على عزل المومني.. انتخاب رئيس جديد لتعاضدية موظفي الإدارات العمومية

تابعنا على