سياسة

بأمر من الجيش .. إسبانيا ترفض السماح لطائرة جزائرية بدخول مجالها الجوي

01 يونيو 2021 - 15:33

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، أن سلطة الملاحة الجوية في إسبانيا رفضت السماح لطائرة جزائرية بدخول المجال الإسباني بناء على تعليمات من الجيش.

وأوضحت الوكالة في قصاصة لها، أن طائرة كانت متجهة من الجزائر إلى مدينة لوغرونو بشمال إسبانيا عادت بعد أن أبلغ مراقبون جويون أنها ليس لديها إذن بدخول المجال الجوي.

ولوغرونو هي المدينة الذي أدخل فيه إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو إلى المستشفى منذ أكثر من شهر، مما أدى إلى اندلاع صراع بين إسبانيا والمغرب.

وأكدت الوكالة نقلا عن سلطة الطيران المدني “إناير”، أن الطائرة كانت في طريقها من الجزائر العاصمة إلى المدينة الإسبانية، حيث يتم تشغيل المطار المحلي الصغير من قبل شركة أينا الإسبانية.

محاولة تهريب غالي

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد أفادت أن طائرة جزائرية صغيرة، انطلقت صباح الثلاثاء من مطار بوفاريك العسكري، في اتجاه “لوغرونيو” حيث يتواجد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، قبل أن تغير وجهتها عند وصولها إلى جزيرة إيبيزيا.

وقالت المصادر ذاتها، إنه تم اكتشاف طائرة صغيرة من طراز Gulfstream 4SP مسجلة 7T-VPS صباح اليوم في طريقها بين الجزائر وسرقسطة، ولكن عند وصولها إلى إيبيزا، استدارت الطائرة وعادت إلى بوفاريك على الساحل الجزائري.

وأضافت أن هذه الطائرة كان مقررا أن تقل إبراهيم غالي، الذي مثل اليوم أمام قاضي التحقيق، عبر تقنية الفيديو، من غرفته بمستشفى “لوغرونيو” الذي دخل إليه منذ ما يقارب الشهر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اللجنة البرلمانية حول “جشع الأبناك” تستعد لوضع تقريرها النهائي قبل نهاية الولاية

سياسة

برلماني إفريقي: انضمام البوليساريو لمنظمة الوحدة الإفريقية “خطأ تاريخي” يجب تصحيحه

سياسة

غونزاليس لايا: إسبانيا مستعدة لمناقشة أي حل يطرحه المغرب حول الصحراء

تابعنا على