مجتمع

المغرب .. انطلاق امتحانات نيل شهادة البكالوريا وسط برتوكول صحي صارم (فيديو)

08 يونيو 2021 - 12:34

أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي،صباح اليوم، على انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2021 من مركز الامتحان “القاعة المغطاة والماس” بجماعة والماس بإقليم الخميسات.

كما قام امزازي الذي كان مرفوقا بوزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس بزيارة مركز الامتحان “الثانوية التأهيلية عبد الله كنون” بالخميسات، حيث وقف الوزيران على سير الاختبارات الخاصة بالبكالوريا المهنية وكذا عملية تصحيح إنجازات المترشحين للامتحان الجهوي الموحد بنفس المركز.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن هذه الدورة، التي تشهد اليوم انطلاق اختبارات “القطب العلمي والتقني والمهني”، تعرف مشاركة أزيد من 518 ألف مترشح(ة)، يجتازون هذه الاختبارات على مستوى حوالي 2400 مركز امتحان، تم تكليف أكثر من 51600 أستاذ(ة) بالحراسة داخلها.

وتتميز هذه الدورة، وفق ما جاء في بلاغ الوزارة، بتعزيز التدابير المتخذة من أجل تأمين هذا الاستحقاق الوطني الهام سواء بفضل الدعم المقدم من طرف السلطات الأمنية أو عبر التطبيق الصارم لإجراءات الحد من الغش، وذلك من خلال مواصلة اعتماد فرق متنقلة وأخرى قارة بمراكز الامتحان، وكذا اعتماد لجان لليقظة من أجل تتبع سير هذا الامتحان.

وأضاف المصدر أن دورة هذه السنة تتميز باعتماد مبدأ الأقطاب، حيث تمت برمجة اختبارات «قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية” أيام 8 و9 و10 يونيو 2021، فيما ستجرى اختبارات “قطب الشعب الأدبية والتعليم الأصيل” يومي 11 و12 يونيو 2021، إضافة إلى فرض برتوكول صحي صارم، خاصة من خلال عدم تجاوز 10 مرشحين داخل كل قاعة والاستعانة بالمنشئات الرياضية وبالمدرجات داخل بعض المؤسسات الجامعية.
وذكرت الوزارة من خلال بلاغها أن عملية التصحيح ستنطلق مباشرة بعد استكمال اختبارات الدورة العادية على مستوى أكثر من 300 مركز للتصحيح وبتعبئة أكثر من 34 ألف مصحح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رفاق الإدريسي مستاؤون من تماطل وزارة أمزازي في التسوية المالية للترقيات

مجتمع

ساكنة آسفي تحتج ضد “رداءة” و”تدني” الوضع الصحي بالمدينة

مجتمع

رغم غياب قرار رسمي من السلطات.. أرباب النقل الطرقي بالبيضاء يقررون استئناف العمل

تابعنا على