عمدة سبتة يدعو لمنع دخول مغاربة الشمال للمدينة دون تأشيرة

عمدة سبتة يدعو لمنع دخول مغاربة الشمال للمدينة دون تأشيرة

13 يناير 2017 - 00:05

أفادت مصادر متطابقة أن عمدة مدينة سبتة والقيادي في الحزب الشعبي الإسباني الحاكم، "خوان فيفاس"، دعا سلطات بلاده إلى التفكير في منع دخول مغاربة الشمال إلى المدينة السليبة دون تأشيرة.

وأفادت المصادر نقلا عن وسائل إعلام إسبانية، أن "فيفاس" طالب بفتح النقاش والتفكير بين المغرب وإسبانيا والاتحاد الأوربي، بخصوص شروط ولوج مغاربة تطوان وضواحيها إلى مدينة سبتة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن دعوة عمدة سبتة للتراجع عن السماح لمغاربة الشمال بدخول المدينة دون تأشيرة، يأتي بعد تدارس حكومة سبتة المحتلة، إمكانية مراجعة الاتفاق مع الجانب المغربي الذي يسمح لساكنة عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، بالدخول إلى المدينة بواسطة جواز السفر المغربي فقط، دون الحاجة للتأشيرة.

وقال المتحدث إن "السماح لساكنة المدن المجاورة لسبتة بالدخول إليها دون تأشيرة، ساهم في ارتفاع عدد سكان تطوان من 300 ألف شخص إلى حوالي مليون في السنوات القليلة الماضية، وارتفاع عدد سكان الفنيدق من 15 ألف شخص إلى 100 ألف شخص، وهو ما يشكل مصدر قلق على اعتبار أن تطوان تفصلها فقط 40 كلم عن سبتة"، حسب المصادر ذاتها.

يُشار إلى أن آلاف العائلات تعيش على مهن التهريب المعيشي بين سبتة وتطوان، حيث تسمح السلطات الإسبانية لسكان تطوان وضواحيها بدخول المدينة دون تأشيرة، ضمن اتفاقية بين البلدين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

حالة إنسانية

صابرين.. صرخة طفلة مصابة بالسرطان نهش المرض يدها ووالدتها تناشد المحسنين لتمكينها من العلاج

هذه حقيقة وصول أول فوج من السياح إلى مراكش بعد طول انتظار (فيديو)

تابعنا على