مجتمع

رفاق الإدريسي مستاؤون من تماطل وزارة أمزازي في التسوية المالية للترقيات

13 يونيو 2021 - 22:00

عبرت الجامعة الوطنية للتعليم FNE عن استيائها “الكبير” على ما سمته بـ”التماطل” في التسوية المالية للترقيات بالاختيار والامتحان المهني وتغيير الإطار منذ 2015.

وقالت النقابة في رسالة موجهة إلى كل من رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزير التربية الوطنية، إن وزارة التربية الوطنية مستمرة في تماطلها وتسويفها ونهجها لسياسة الاستخفاف بوضعية الاحتقان والتذمر العام، الذي أضحى عليه قطاع التعليم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وزارة أمزازي تواصل تجميد تسوية المستحقات المادية للترقيات في الدرجات والرتب وتحيين وضعياتهم الإدارية، واعتمادها وتيرة بطيئة وانتقائية في معالجة الملفات، ضاربة بعرض الحائط كل التضحيات الجسيمة لنساء ورجال التعليم وكل العاملين بالقطاع.

وأضافت أن ذلك ” يُوسع دائرة اليأس والتذمر والشعور بـ “الحكرة” ويَزْرع الانتظارية المقيتة ويُعمق الإحباط وسط مختلف فئاتهم والتي كانت المساهم الأساسي لتأمين الاستفادة من فرص التعليم والتكوين في أحسن الظروف، بمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية وبما يكفل التكافؤ بين جميع المتعلمات والمتعلمين، وفي ظروف آمنة تراعي سلامة الجميع زمن الوضعية الجائحية كورونا”، وفق ما جاء في الرسالة.

وزادت الرسالة أن “صبر المتضررات والمتضررين من هذا التأخير غير المفهوم وغير المُبرَّر في تسوية مستحقاتهم المادية وتحيين وضعياتهم الإدارية قد نفذ”، متسائلة عن “الجدوى من اجتياز مباريات الامتحان المهني والتكوين بالمراكز وتغيير الإطار أو التقيد في لوائح الترقي بالاختيار والنجاح وانتظار السنوات من أجل التسوية المادية والإدارية”.

وختمت الجامعة رسالتها بدعوتها المسؤولين للطي النهائي لملف التسوية الإدارية والمادية لمستحقات الترقيات المتراكمة وتغيير الإطار منذ 2016 إلى 2020، وذلك بالتعجيل في صرفها، وتحيين الوضعيات الإدارية لكل المعنيين والمعنيات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـAMDH تحصي أكثر من 3000 وفاة بالمغرب خلال 2020 بسبب “انتهاك الحق في الحياة”

مجتمع

وزارة التعليم تفتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية

مجتمع

برلمانيون يطالبون أمزازي بتمديد فترة التسجيل عبر مسطحة منحتي

تابعنا على