أخبار الساعة، مجتمع

بعد شكايات ضد أحد أعضائها.. الـAMDH بخنيفرة تعلن استعداداها “للنضال” دفاعا عنه

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة إن رئيس جمعية مساندة مرضى القصور الكلوي بخنيفرة تقدم بشكايتين ضد عضو مكتبها كبير قاشا “المعروف بنضالاته الميدانية بخنيفرة بتهمة القذف”.

وأدانت الجمعية ما قالت إنها متابعة كيدية لأحد أعضائها كبير قاشا، معلنة استعدادها للدخول في أشكال نضالية للدفاع عنه وعن الحق في التعبير.

وطالبت الجمعية في بيان الدولة المغربية وأجهزتها بالكف عن التضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان وصون حرية التعبير تفعيلا للمواثيق الدولية التي وقعت عليها.

وطالب البيان بتسريع البحث والتدقيق فيما يشوب تسيير مركز تصفية الكلي بحنيفرة من تجاوزات وخروقات والتدقيق بالتحديد في ماليته ومحاسبة كل من ثبتت مسؤوليته فيما عاشه المركز من اختلالات وتجاوزات، وفق تعبير المصدر.

وذكر البيان أن نضالات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة بمعية مرضى القصور الكلوي بالمدينة ذاتها حققت مجموعة من المكتسبات، فضلا عن إعادة فتح التحقيق مع الجمعية المسيرة فيما يشوب تسيير المركز من خروقات، الشيء الذي أثار حفيظة البعض، يضيف البيان.

وفي تدوينة لكبير قاشا على حسابه بالـ”فيسبوك” قال إنه “بعد شكاية أولى من باشا المدينة السابق متعلقة بتحريض مرضى القصور الكلوي بخنيفرة، ها هي جمعية (أصدقائهم) تتابعني في ملفين اثنين تقرر عقد أولى جلساتهما يوم 8/7/2021 ”

وزاد قاشا “جمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي تتابع (صديقا و رفيقا و مكافحا تحمل مسؤوليته الحقوقية كاملة بجانب المرضى،هؤلاء الذين يعرفون اصدقاءهم الحقيقيين و الذين يمطرونني بالدعوات و الشكر كلما صادفت أحدهم بغثة في الشارع بالنظر لما حققته الجمعية المغربية لحقوق الانسان بخنيفرة في ملفهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *