خالد أيت الطالب وزير الصحة أخبار الساعة

نقابة: اكتئاب ومحاولة انتحار بسبب عدم تفعيل انتقالات أطر صحية بأزيلال

14 يونيو 2021 - 14:16

نبّه الفرع المحلي للجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بدمنات مندوب الصحة بأزيلال إلى التأخر في الإفراج عن طلبات الإنتقال الخاصة بالأطر الصحية بالإقليم.

وأوضحت النقابة في بيان أن هذا المشكل تم حَلّه بباقي الجهات والأقاليم لأزيد من شهرين، وهو ما يؤكد أن “مندوبية الصحة بأزيلال تهوى التماطل والاستفزاز وتأزيم نفسية الموظفين مما ينتج عنه حالات اكتئاب وأحيانا التفكير في الانتحار”، وفق تعبير البيان.

وقال البيان إنه بالرغم من كون الحركة الانتقالية حقا من الحقوق الأصيلة للموظف والتي يشارك فيها كل سنة رغبة منه في تحقيق التوازن الأسري والنفسي، إلا أن مندوبية الصحة بأزيلال لها رأي آخر، حيث لم تُفعل انتقالات منذ سنة 2019.

وقال المصدر ذاته إن تجاهل المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال لمراسلتين تم وضعها بمكتب الضبط يومي 6 ماي و27 ماي 2021 من أجل عقد لقاء بهدف تدارس مشكل الانتقالات الخاصة بالأطر الصحية بكل فئاتها عملا بمحضر الإتفاق الموقع يوم 16 أبريل 2021 لا يمكن تفسيره إلا بتنصله من المسؤولية وغياب أي نية حسنة لأجل حل مشاكل الموظفين.

وبناء على ذلك، استنكر الفرع النقابي “غياب أي تفاعل سواء من لدن المدير الجهوي للصحة بعد مراسلته بتاريخ (29 أبريل 2021) من طرف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة أو سواء من طرف المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال بعد مراسلته لمرتين”.

وختمت الجامعة الوطنية للصحة بيانها بإعلان عزمها على “تسطير خطوات نضالية ميدانية أكثر صرامة نظير التماطل الممنهج في حل مشاكل الموظفين”، محملة الإدارة مسؤولية كل ما سيترتب عنها من عواقب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إسبانيا تعتقل جزائريا متهما بالإرهاب والاتجار في البشر

أخبار الساعة

المكتب السياسي للبام يعين سمير كودار رئيسا للحملة الانتخابية لـ”الجرار”

أخبار الساعة

شاهد شوارع طنجة في أول ليلة من تطبيق قرار حظر التجوال في التاسعة

تابعنا على