أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تعليمية تدعو إلى تسوية وضعية عمال شركة مناولة بالفقيه بن صالح

قال المكتب النقابي لحراس وعمال وعاملات النظافة والطبخ المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE بالفقيه بن صالح إن شركة GLOBALSOULUTION “متمادية في استغلالها” للعمال والعاملات من خلال عدم صرفها لأجورهم لشهر ماي المنصرم، وعدم أداء واجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال لمدة 6 أشهر، وعدم احترام الحد الأدنى للأجور الذي نصت عليه مدونة الشغل.

وأشارت النقابة في بيان إلى أن سياسة الشركة جعلت العمال والعاملات في “وضع لا يحسدون عليه، جراء الحالة المزرية التي أصبحوا عليها، حيث أحسوا معها باستهداف كرامتهم وحقوقهم التي تضمنها لهم كافة القوانين ذات الصلة”، وفق تعبير المصدر.

وأضاف البيان “وللتغطية على هذا الوضع الذي لا يمكن إخفاؤه، لجأ مسؤول الشركة إلى المناورة والاتهامات الرخيصة للنقابة وللكاتب الإقليمي لحراس وعمال وعاملات النظافة، بالابتزاز في محاولة فاشلة للضرب وإسكات صوت النقابة المكافحة، الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي التي ما فتئت تنبه المسؤولين في لقاءاتها وبياناتها لخروقات الشركة منذ نيلها للصفقة في أكتوبر الماضي”.

وفي السياق ذاته طالبت النقابة بأداء أجور العاملات والعمال واسترجاع كل المبالغ المقرصنة من عرق جبينهم، منددة بالاتهامات المجانية التي تستهدف المناضلين من خلال ترويج الإشاعات والأكاذيب بشكل فج.

وطالب البيان المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح بالتدخل العاجل لإنصاف العمال والعاملات المتضررين من سلوكات الشركة، معلنا عزم النقابة خوض أشكال احتجاجية واعتصامات رفقة عائلات المتضررين من أجل انتزاع المطالب العادلة والمشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *