مجتمع

أمزازي يحتفي بالتلاميذ الفائزين في الأولمبياد

18 يونيو 2021 - 14:57

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمس الخميس، حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حققوا إنجازات متميزة في مباريات الأولمبياد الإفريقية والعربية والفرنكفونية، وكذا أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ في الرياضيات.

وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر أمزازي ما حققه المشاركون في مختلف المباريات مبعث فخر واعتزاز وتشريف لبلادنا ولمنظومتنا التعليمية عموما ولمدرستنا المغربية خصوصا، مؤكدا على أن هذه النتائج والمراتب المتميزة هي نتاج عمل جاد ودؤوب وثمرة تلاحم كبير بين التلميذات والتلاميذ وكل الأطر المشرفة على تأطيرهم وتوجيههم.

وعزا المتحدث الفضل في ذلك إلى الإعداد الجيد والتأطير المميز للسادة المؤطرين أعضاء اللجنة المركزية للأولمبياد الوطنية في الرياضيات ومؤطرين ممثلين لجمعية رياضيات المغرب، الذين تفانوا جميعهم في بذل جهود حثيثة لضمان استمرارية التأطير الأولمبي “عن بعد” رغم الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وفق بلاغ أصدرته الوزارة في الموضوع.

ودعا أمزازي إلى مواصلة العمل والاستمرار بنفس الجدية والمثابرة والاجتهاد لصقل الكفايات الأولمبية من خلال البرنامج المسطر من طرف لجنة التأطير طيلة الفترة التي تفصل عن موعد الأولمبياد الدولية التي ستجرى يومي 19 و20 يوليوز، لمواصلة مسيرة الـتألق وتحقيق مزيد من النتائج المتميزة.

يذكر أن المغرب احتل المرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات التي احتضنتها تونس بمجموع ذهبيتين وأربع فضيات، حيث عادت الميداليتان الذهبيتان للتلميذين يوسف بوحتوش وآية أكرجوط والميداليات الفضية للتلاميذ محمد أيوب مبطول وآدم الخراز وهبة بنعبو وأسماء هبة الله

وبخصوص الأولمبياد العربية في الرياضيات التي أشرفت على تنظيمها مصر، فقد أحرزت التلميذة آية أكرجوط الميدالية الذهبية والتلميذان محمد أيوب مبطول ومعاد المعتصم ميداليتين فضيتين، وعادت الميدالية البرونزية للتلميذ أيمن مطيع.

أما مسابقات الأولمبياد الفرنكفونية في الرياضيات، التي أشرفت على تنظيمها سويسرا بمشاركة ثمان دول، فأسفرت في فئة الصغار عن تتويج التلميذين آدم الخراز ومعاد النوة بميداليتين فضيتين والتلميذين المهدي الكيحل وهيثم المامون بميداليتين برونزيتين، أما في فئة الكبار فتوجت التلميذة آية أكرجوط بالميدالية البرونزية.

وفي أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ في الرياضيات 2021 التي عرفت مشاركة 344 متباري ومتبارية يمثلون 37 دولة، أحرزت التلميذة آية أكرجوط الميدالية البرونزية والتلميذ معاد النوة ميزة شرفية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فوضى لقاح كورونا مجتمع

قرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا خلال 48 ساعة

مجتمع

رقم غير مسبوق.. إصابات كورونا بالمغرب تلامس 10 آلاف خلال 24 ساعة

مجتمع

علماء يكتشفون بالبيضاء أقدم أثر للثقافة الأشولية بشمال إفريقيا عمره مليون و300 ألف سنة

تابعنا على