أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون مجتمع

التوتر يعود مجددا لمعهد التكوين الأطر .. والطلبة يهاجمون الفردوس ببيان ناري

23 يونيو 2021 - 12:00

خرجت تنسيقية طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر ببيان جديد تشكو “حرمانهم من حقهم في السكن، وإيقاف الأشغال في مراكز تكوين أطر الشباب”، محملة مسؤولية “الوضع المتردي ماليا وتجهيزيا وعلائقيا”، للسلطة الحكومية المكلفة بقطاع الشباب والرياضة.

وانتقدت التنسيقية تقديم وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس لمنحة دسمة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالرغم من أنها غير تابعة لقطاعه، في وقت تعاني فيه مؤسسة المعهد الملكي وضعية جد حرجة.

مشردون في شوارع الرباط.. طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون وهذه مطالبهم (فيديو)

وقالت التنسيقية في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، بأن الفئة التي منعت الطلبة من السكن وأوقفت الأشغال في مركز تكوين الأطر _يعقوب المنصور _ هي نفسها التي استغلت الظرفية الوبائية لـ”التلاعب بميزانيات المعهد وتحقيق مصالحها الخاصة”.

كما شدد البيان على أن غاية هذه الفئات من الحصار هو ممارسة الضغط وتخريب المؤسسة كردة فعل انتقامية على رفض طلباتهم بتمكين أبنائهم والمقربين منهم من ولوج المعهد أو تقلد مناصب داخله ضدا على المبادئ الدستورية.

طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر بالرباط يواصلون مقاطعة الدروس والامتحانات

وزاد أن “وسيلتهم الأخرى في هدم المؤسسة هي وقف الإصلاحات في مختلف مراكز التكوين وتجميد تسديد مستحقات الأساتذة العاملين بالمؤسسة حتى يرغمونا على مغادرتها نحو مؤسسات أخرى، علاوة على ترك المعهد مدة سنة ونصف دون مدير نتيجة التلاعبات بالمباريات ونتائجها، والإصرار على فرض أشخاص لهم نفوذ داخل الوزارة”.

وأكد طلبة المعهد، على أن “الخاسر الأول جراء هذه الممارسات المشينة هي المؤسسة وسمعتها التي راكمتها على مر العقود، أما الخاسر الثاني فما هو سوى الوطن الذي يتطلع إلى رسم مستقبل مشرق لشبابه وأجياله المقبلة”.

طلبة معهد تكوين الأطر يقررون استئناف الدروس بعد تعهد الفردوس بتحقيق مطالبهم

وشدد البيان، على أن الطلبة سيستمرون في الدفاع عن مطالبهم المشروعة لحل كافة المشاكل التي تقف حجرة عثرة أمام طريقهم، كما أبرزت التنسيقية على أن الوزارة مازالت تنتهج سياسة الآذان الصماء رغم أنها قد أجرت معهم حوارا إلا أنه كان مجرد مسرحية لتهدئة الوضع.

وطالبت تنسيقية طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر برفع الحصار على المؤسسة وناشدت جميع الهيئات النقابية السياسية والمدنية والحقوقية بالتعاون مع مطالب الطلبة والتدخل لوضع الحد للعبث بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

أخصائيو الإنعاش مجتمع

كورونا تواصل تسجيل الأرقام القياسية بالمغرب.. أزيد من 12 ألف إصابة خلال 24 ساعة

مجتمع

برلمانيون يطالبون أمزازي بتمديد فترة التسجيل عبر مسطحة منحتي

تابعنا على