مجتمع

لم تستدع لحفل الأوائل في البكالوريا .. أمزازي يتدارك “خطأه” ويستقبل التلميذة الكفيفة

من المنتظر أن يستقبل، وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، غدا السبت، التلميذة الكفيفة زكية امحمدي، التي حصلت على أعلى معدل وطنيا في البكالوريا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن غابت عن الحفل الأولى الذي خصصته الوزارة للحاصلين على أعلى معدلات وطنيا.

وقالت عائلة التلميذة زكية امحمدي، في تصريح لجريدة “العمق”، إنها في طريقها اليوم إلى الرباط على متن حافلة استجابة للدعوة التي تلقتها من وزارة التربية الوطنية من أجل تكريم ابنتهم التي حصلت على أعلى معدل في البكالوريا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وغابت التلميذة زكية امحمدي، المنحدرة من دوار تصويت، جماعة أيت سدرات الشرقية، بإقليم تنغير، عن الحفل الذي خصصته وزارة التربية الوطنية للتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في البكالوريا. وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الوزير أمزازي بسبب “تجاهله” للتلميذة الكفيفة.

يشار إلى أن التلميذة زكية محمدي، تدرس بثانوية مولاي باعمران بقلعة امكونة، إقليم تنغير، وبالرغم من إعاقتها البصرية، تمكنت من الحصول على شهادة البكالوريا بمسلك العلوم الإنسانية، بعدما حصلت على معدل 17.22.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الجليل العكرود
    منذ 3 سنوات

    ما حدث حول عدم استقبال هذه التلميذة من طرف السيد الوزير.هو في الحقيقة خطا لا يتحمله السيد الوزير لوحده.بل هناك ديوان السيد الوزير الذي كان من الواجب عليه ان يتاكد من لاءحة اسماء التلاميذ المتفوقين عبر التراب الوطني.وهذا الخطا ينضاف الى الاخطاء التي ترتكبها الحكومة الحالية من حين لاخر.اتمنى ان يكون لهذا التدارك طباعا يشبه بكثير ذلك الذي خصص للتلاميذ الذين حضروا لحفل الاستقبال من طرف السيد الوزير.وان تعطى لهذه التلميذة المكفوفة نفس البرتوكولات التي اعطيت لكنوسبقوها وان تسلم لها بشكل رسمي الجاءزة المخصصة لها .