سياسة

الطالبي: موقفنا من تشكيل الحكومة لن يتغير وسندافع عنه

قال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، إن موقف حزبه من تشكيل الحكومة “لن يتغير وسيظل يدافع عن موقفه من المفاوضات حرصا منه على نجاح تشكيل أي تحالف حكومي مقبل٬ من منطلق إنجاح العمل الحكومي في المستقبل وليس وضعه رهن التعثرات المحتملة”.

وأضاف أن “مسار تشكيل الحكومة يتم عبر أسلوب معين يحترم المنطق٬ و وبمنطق لا يتكرر في كل مرة بنفس السيناريو”٬ معتبرا أن هذه العملية “لا تأتي بنفس النتائج في كل مرة، فالجمل يلد جملا والبقرة تلد بقرة في كل مرة٬ في حين أن الأمر يتعلق بتشكيل حكومات وليس توالد أجناس٬ ويجب احترام خصوصية كل مرحلة”، حسب قوله.

وأضاف الرجل النافذ في حزب الحمامة، في لقاء حزبي بفاس، اليوم الثلاثاء، أن “موقف حزب الأحرار لن يتغير من المفاوضات الحالية٬ لأن ما يهم التجمعيين هو مستقبل الوطن والأجيال القادمة”، وفق تعبيره.

الطالبي الذي كان يتحدث بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش، اعتبر أن حزبه “راكم 40 سنة من الخبرة في تدبير الشأن الحكومي٬ وأعطى الشيء الكثير بكفاءاته وخبرته وقدم حلولا ولم يكن يوما يخلق عراقيل أو يلتفت للتشويش”.

ورفض المتحدث ما سماها “التأويلات الحالية لمفاوضات تشكيل الحكومة من مصطلحات دخيلة على الحقل السياسي المغربي٬ لا تمت بصلة لحقيقة الأمور وتشبه نضالات ضد الوهم”، واصفا حزبه بأنه حزب “ولاد الناس والكفاءة والخبرة٬ وأن القيادة الجديدة في شخص أخنوش تواصل على نفس هذا المنوال في الانفتاح على كل ما هو إيجابي في المجتمع٬ ومواصلة بناء الوطن”.