أخبار الساعة

نقابة تعدد “اختلالات” الامتحانات الإشهادية بالفقيه بنصالح

05 يوليو 2021 - 11:43

سجلت النقابة الوطنية للتعليم بالفقيه التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل ما وصفته بسوء التدبير والتسيير العشوائي بمديرية التعليم بالفقيه بنصالح.

وذكرت عددا من الاختلالات المتعلقة بتنظيم الامتحانات الاشهادية، “وما شهدته من ارتباك واضح نتيجة الارتجالية في تدبيرها وتناقض صارخ بين الخطابات الرسمية والشعاراتية للإصلاح والواقع المتردي للمنظومة”.

وأشارت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى توقف الدراسة بالابتدائي والاعدادي منذ الأسبوع الثالث من ماي بسبب تحويل بعض المؤسسات لمراكز امتحان أو استدعاء أساتذتها للحراسة وللقيام بمهام كتابة الامتحان.

وأوضحت أن الجهات المختصة كلفت أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي بحراسة امتحانات الباكالوريا في الوقت الذي يحرمون من حقوق أساسية إسوة بأساتذة التأهلي، بل وفي غياب أي تحفيز أو اعتراف من هذه الجهات، وفق تعبير البيان.

المصدر ذاته ذكر التأخر في صرف مستحقات التصحيح ( بعضها يعود ليونيو 2019 ) وهزالة التعويض عن التصحيح في الوقت الذي يتمتع بعض المسؤولين بتعويضات سمينة عن الامتحانات رغم أن أهم الأعباء يقوم بها الأساتذة من اقتراح المواضيع، والحراسة، والتصحيح.

وفي نفس السياق، أدانت النقابة الوطنية للتعليم طريقة انتقاء تكليفات الأساتذة للمشاركة في إجراءات امتحانات البكالوريا، داعية المسؤولين جهويا وإقليميا الى اعتماد الشفافية والمصداقية وإشراك الفرقاء الاجتماعيين قبل الاقدام على هكذا إجراءات خصوصا في مثل هذا الاستحقاق الوطني لامتحانات نيل شهادةالبكالوريا،

وطالبت بالرفع من قيمة التعويض عن التصحيح والاسراع بتسويته ماديا، وتخصيص التنقل لمراكز الامتحانات والمداولات خاصة أمام الميزانية الهامة التي تخصص للامتحانات، معلنة احتفاظها بالحق في اتخاذ كافة الاشكال والاساليب النضالية التي تضمن حقوق الشغيلة التعليمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بوشارب والأعرج في طنجة للقاء وكلاء اللوائح “السنبلة” في الانتخابات

أخبار الساعة

أخنوش يعتز بالمردودية الفلاحية لبني ملال والفقيه بنصالح.. ويدعو لاختيار الأجدر للدفاع عن القطاع

أخبار الساعة

أخنوش يصف خنيفرة بـ”بلاد الشهامة” ويعد بتطوير السياحة والفلاحة بها والنهوض بالعالم القروي

تابعنا على