سياسة

جدول أعمالها يضم إحداث كليات .. المعارضة تقاطع آخر دورات مجلس جهة درعة

05 يوليو 2021 - 12:30

أعلن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، عن رفع الجلسة الأولى من دورة يوليوز بسبب عدم اكتمال النصاب، حيث حضر فقط فريقي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، فيما قاطعت فرق المعارضة.

وكان مقرر خلال هذه الجلسة، المصادقة على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية لإحداث كليات متعددة التخصصات بكل من زاكورة، وتنغير، وميدلت، واتفاقية شراكة مع التكوين المهني لتمويل وإنجاز مدينة المهن والكفاءات.

كما كان مقررا المصادقة على مشروع اتفاقية لإنجاز أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازات والمدخل الشرقي لمركب نور ورزازات للطاقة الشمسية بـ80 مليون درهم، وانجاز أشغال تهيئة المدخل الشرقي لمدينة تنغير على طول 5.9 كلم بـ26 مليون درهم.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، توسيع المستشفى الاقليمي لزاكورة، والتصويت على مشروع تحويل اعتمادات في ميزانية التسيير والتجهيز، وبرمجة الفائض الحقيقي لسنوات 2016-2017-2018-2019-2020، ومناقشة حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الانتدابية 2015-2021.

يشار إلى أنه سبق لرئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، أن وصف تصويت المعارضة ضد مشاريع بالملايير تهم ساكنة تقدر بـ1.6 مليون نسمة بأنه “حالة عدوانية شاملة”، ترقى إلى “جريمة سياسية” ضد التنمية بالجهة تقتضي محاسبة جماعية.

وبالمقابل، قال لحو المربوح، عن مجموعة المعارضة، إن رئيس المجلس لم يتشاور مع أعضاء المجلس بخصوص النقط المدرجة في جدول الأعمال، مضيفا أن التصويت ضدها لا يعني أن المعارضة ضد التنمية بالجهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“شنو تتعني لك السياسة”.. المودن: نعيش عزوفا سياسيا وحملات التبخيس لها تأثير عكسي على الانتخابات (فيديو)

سياسة

بيجيديو الرباط يدينون التشطيب على قيادات بالحزب وينتقدون استثناء هيئات أخرى

سياسة

اللحية يطالب منيب بتقديم استقالتها ودخول الانتخابات برمز “الرسالة”

تابعنا على