عثمان الفردوس سياسة

انتقادات للفردوس بسبب وضعية معهد تكوين الأطر وتعطيل تعيين مدير جديد

07 يوليو 2021 - 17:20

مريم واكريم – صحافية متدربة

خرج المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة ببيان جديد يستنكر فيه الأوضاع المزرية التي تتخبط فيها المؤسسة على المستويات الإدارية والمالية.

وسجلت النقابة في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، “بأسف شديد عدم اكتراث وزير الثقافة والشباب والرياضة بوضعية المعهد، وخاصة فيما يتعلق بتعطيل تعيين مدير المعهد بعد إجراء مباراتين متتاليتين في عهده، وتجميد إجراءات إعادة تأهيل بنيات الاستقبال في مركزي يعقوب لمنصور واليوسفية، وكذا محاصرة انطلاق الهياكل العلمية للمؤسسة والمتمثلة في التوقيع على القرار القاضي بتأسيس فرق البحث والمختبرات العلمية ومركز دراسات الدكتوراه”.

وتابع البيان ذاته، أن “المعهد يتخبط بصعوبات مالية ناتجة عن عدم دعم الوزارة الوصية لميزانية المعهد والتي ستنعكس على الأحوال اللوجيستيكية وخاصة الماء والكهرباء والنظافة وحراسة المؤسسة، والتي تتوقف بين حين وأخر، مؤكدا أن هذه الوضعية المزرية يصعب خلالها ممارسة أي عمل أكاديمي أو علمي”.

وأشار المكتب، إلى أنه سبق لأساتذة المؤسسة أن رفعوا رسائل عدة إلى رئيس الحكومة دون أن يتلقوا أي جواب عن مطالبهم، وعليه قرر المكتب، يضيف البيان، توقيف إعلان نتائج مسلك الإجازة باستثناء الفصل السادس، مع توقيف نتائج الماستر أيضا وعدم مناقشة بحوث وتقارير نهاية التكوين.

كما دعا المكتب إلى تنظيم وقفة احتجاجية بباب مقر الوزارة تنديدا بالأوضاع المزرية التي يعيشها المعهد، وطالب كافة الهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية بمساندة أساتذة وإداريي المؤسسة في مواجهة المحن المفتعلة التي تفرضها الوزارة الوصية إداريا وماليا على المعهد.

وكان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة قد راسل وزير الثقافة والشباب والرياضة أكثر من عشرين مراسلة يلتمس منه الحوار لمعالجة الصعوبات دون أي اهتمام من الوزير، وفق تعبير البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

قبيل الإنتخابات..وهبي والعثماني يلتقيان في الرباط

شركة NSO الإسرائيلية سياسة

هل تحاول إسرائيل تهدئة الأجواء بين المغرب وفرنسا بعد ضجة بيغاسوس؟

رئيس الحكومة المغربية سياسة

حصيلة الحكومة .. العثماني استعان بمؤسستين دوليتين وفريقه زار عدة دول

تابعنا على