أخبار الساعة، أدب وفنون، مجتمع

لقاء ثقافي يجمع الروائية الصيباري بسجناء بني ملال

نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة بالمقهى الثقافي بالسجن المحلي بني ملال، أمس الخميس، لقاء ثقافيا مع الكاتبة والروائية أمينة الصيباري حول روايتها ” ليالي تماريت”.

وبحسب بلاغ للمديرية توصلت جريدة العمق بنسخة منه، فقد كان اللقاء فرصة تواصل بين السجناء والكاتبة حول الرواية ومضمونها وأبعادها الثقافية والإبداعية.

كما شكل اللقاء مدخلا أساسياً لحث السجناء على القراءة والكتابة، وفرصة للتفاعل المباشر مع الكاتبة لملامسة مختلف جوانب الإبداع في الكتابة الروائية وأهميتها في تنمية الوعي الثقافي للفرد وتأهيله فكرياً ووجدانيا، وفق تعبير البلاغ.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجيل الجديد من البرامج التأهيلية التي أحدثتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والتي من خلالها يتم تمكين السجناء من لقاءات مع رجالات الثقافة والفن والعلم وعيا منها بضرورة اعتماد وسائل ناجعة ترمي إلى تحقيق التكامل بين البرامج الثقافية والفكرية وبرامج تأهيل السجناء للإدماج، وتطوير مجال انفتاح السجين على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه.

وتعتزم المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة تنظيم لقاءات فكرية وثقافية أخرى من خلال انفتاحها على مبادرات فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية بالجهة من خلال استضافة مبدعين في المجال الفني أو الثقافي أو الحقوقي أو القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *