أخبار الساعة

لقاء ثقافي يجمع الروائية الصيباري بسجناء بني ملال

09 يوليو 2021 - 13:04

نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة بالمقهى الثقافي بالسجن المحلي بني ملال، أمس الخميس، لقاء ثقافيا مع الكاتبة والروائية أمينة الصيباري حول روايتها ” ليالي تماريت”.

وبحسب بلاغ للمديرية توصلت جريدة العمق بنسخة منه، فقد كان اللقاء فرصة تواصل بين السجناء والكاتبة حول الرواية ومضمونها وأبعادها الثقافية والإبداعية.

كما شكل اللقاء مدخلا أساسياً لحث السجناء على القراءة والكتابة، وفرصة للتفاعل المباشر مع الكاتبة لملامسة مختلف جوانب الإبداع في الكتابة الروائية وأهميتها في تنمية الوعي الثقافي للفرد وتأهيله فكرياً ووجدانيا، وفق تعبير البلاغ.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجيل الجديد من البرامج التأهيلية التي أحدثتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والتي من خلالها يتم تمكين السجناء من لقاءات مع رجالات الثقافة والفن والعلم وعيا منها بضرورة اعتماد وسائل ناجعة ترمي إلى تحقيق التكامل بين البرامج الثقافية والفكرية وبرامج تأهيل السجناء للإدماج، وتطوير مجال انفتاح السجين على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه.

وتعتزم المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة تنظيم لقاءات فكرية وثقافية أخرى من خلال انفتاحها على مبادرات فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية بالجهة من خلال استضافة مبدعين في المجال الفني أو الثقافي أو الحقوقي أو القانوني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

كلاب مدربة للتفتيش ومخالفات التنقل.. الدرك الملكي يشدد إجراءات تطبيق قرار الحجر الليلي بمدخل طنجة(فيديو)

أخبار الساعة

انفراد.. مشهد تجول الشاب برأس أمه في الشارع وشهود يروون تفاصيل عملية القتل الوحشية (فيديو)

أخبار الساعة

الحافيدي: الغرف تواكب المهنيين في قطاعات يسيرها أخنوش والعلمي ولكل قطاع إستراتيجيته الخاصة

تابعنا على